رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في حفلات الشواء بالإسماعيلية.. الصحبة تحلى

في حفلات الشواء بالإسماعيلية.. الصحبة تحلى

تقارير

حفلات الشواء تنتشر في حدائق الإسماعيلية

في عيد الأضحى

في حفلات الشواء بالإسماعيلية.. الصحبة تحلى

ولاء وحيد 05 أكتوبر 2014 21:30

فاحت رائحة شواء اللحوم وتطايرت أدخنة الفحم في جنبات حدائق الملاحة بالإسماعيلية التي اكتظت بالأهالي الذين حرصوا على قضاء إجازة عيد الأضحى بها..حفلات للشواء للأهل وأخرى للأصدقاء.. لمة للبنات وأخرى لزملاء الجامعة.. مجموعات انتشرت داخل حدائق الملاحة ثاني أيام عيد الأضحى لشي اللحوم و تناول طعام الغداء.


 

"حفلات الشواء مع الصحبة او" الباربكيو" كما يطلق عليها لا غنى عنها داخل حدائق الملاحة ..نعد الشواء ونجهز الطعام سويا ..نلعب ونلتقط الصور التذكارية ...عادة تمتد معنا لاكثر من خمسة اعوام مضت "هكذا بدأ إسلام زيدان مدير فرع احد معامل التحاليل بالاسماعيلية حديثه مع مصر العربية وهو يصف حفلة الشواء التي جمعته بأصدقائه في حديقة الملاحة اليوم بالاسماعيلية.


 

وتابع: "نحن اعتدنا على تنظيم هذه الوليمة سنويا وننتظرها من العام للعام لنتجمع ونشوي اللحم ونتسامر ونستعيد ذكرياتنا ونطمئن على أحوالنا جميعا في عيد الأضحى".


 

وقال: "ثاني أو ثالث أيام عيد الأضحى هو الموعد المحدد سنويا لنتجمع هنا، والشواية والهواية وشبكة اللحم هي أدواتنا التي تلازمنا في جميع تجمعاتنا"، وتابع: "ليس الهدف من التجمع مع أصدقائي على حفلة الشواء اليوم الأكل بل الهدف الصحبة وقضاء العيد وخلق جو من التسامر فيما بيننا وحالة من المتعة والترفيه في الاجازة بعد عناء طوال الاشهر الماضية في العمل ".


 

وأضاف " كل واحد من شلتنا لديه مهمة محددة .فمنا من هو مسئول عن تحضير واعداد التبيلة للحوم ومنا المسئول عن احضار الفحم وتجهيز الشواية .واخر مسئول عن اعداد سلطة الطحينة والسلطة الخضراء واحضار المياه الغازية والمياه المثلجة .والاطباق والاكواب .


 

وعلى بعد عشرات الامتار كانت تجلس اسرة الحاجة "جمالات " وابناءها واحفادها وقد فرشت ابنيها شوايات الفحم وبدأنا في اعداد وتجهيز العدة لشي اللحوم وتناول وجبة الغذاء وقالت الحاجة جمالات " اعتدال الطقس واجازة العيد كانت فرصة طيبة لجمع العائلة على حفلة شواء في الحديقة .واخترنا حدائق الملاحة لما تتمتع به من نظافة ومساحات شاسعة يمكن للاطفال ان يمارسوا فيها الرياضة".


 

وتابعت "هذه ليست المرة الأولى فعادة ما نتجمع هنا في ساعات المساء في اجازة الصيف لتناول طعام العشاء والترفيه عن انفسنا "واضافت "الاسماعيلية مشهورة بحدائق الملاحة الواسعة والتي مهما ازدحمت بالاهالي فلكل اسرة خصوصية في جلستها ".


 

وختمت حديثها قائلة: "اليوم بدلا من أن أقوم بإعداد وليمة لأبنائي وأحفادي في المنزل قررت أن تكون هنا في الخارج منها فرصة للتجمع وإعداد الشواء في مكان مفتوح ولإتاحة الفرصة للأطفال ليتنزهوا ويمارسوا لعب كرة القدم".

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان