رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في عيد اللحمة.. محلات التيك أواي "لم يطلب أحد"

في عيد اللحمة.. محلات التيك أواي لم يطلب أحد

تقارير

توقف محال الفاست فوود عن البيع في العيد

بالفيديو والصور

في عيد اللحمة.. محلات التيك أواي "لم يطلب أحد"

محمد السيد 05 أكتوبر 2014 11:33

أجمع عدد كبير من أصحاب محال الأكل و "الفاست فوود" على توقف عمليات البيع خلال العيد بشكل شبه كامل، وأنه أمر طبيعى إعتادوا عليه فى كل عيد، فهم يسعدون بالعيد مثلهم مثل بقية الناس إلا أن هاجس قلة البيع يؤرق عليهم فرحتهم، حيث أنهم تعودوا علي بيع اللحوم وغيرها من الأطعمة فى الأيام العادية، بخلاف عيد الأضحى الذي يستغله الناس من أجل الإحتفال من خلال تناول اللحوم مع الأقارب مما يؤدي إلى عدم الإقبال على شراء لحوم المحال.

 

رصدت كاميرا مصر العربية أحوال هذه المحال خلال العيد وتعليقات أصحابها على مدى إقبال المواطنين عليها والتى جاءت على النحو التالى.

 

يقول صاحب محل الشيباني بالدقي – محل مأكولات خليجي ويمني- أن قلة الرواج معتادة بعيد الأضحي، إلا أنها تنتهي مع ثالث أيام العيد لعودة الحياة لطبيعتها مرة أخري، وأوضح عدم تزمره لأن طبيعة السوق فى كل الأوقات غير ثابتة، فيوم يكون البيع كثير ويوم يقل فيه لدرجة غلقه للمحل قبل موعده.

 

وأكد صاحب محل "طازة" أن البيع قليل جداً مقارنةً بالأيام العادية، وأن هذا يعطيه فرصة كبيرة لمنح الكثير من العاملين إجازة لقضاء العيد مع زويهم، علي عكس عيد الفطر الذي يعد موسم بيع لهم ولا يعطي العاملين به أي إجازات.

فيما توقفت دراجات توصيل الطعام للمنازل "الديليفري" تماماً في كل من ماكدونلز، وبيتزاهت، وغيرهما من المحال لقلة الطلب عليهم.

كما لجأت بعض المحال الأخري لغلق أبوابها تماماً، لتوفير نفقاتها التي لا عائد منها خلال فترة العيد.

 

هذا بالإضافة إلى إغلاق معظم الأكشاك أبوابها ليستمتع أصحابها بالعيد بين أهله وأقاربه، ولعلمه بعدم الجدوي من العمل طالما لا توجد حركة شراء أو بيع.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان