رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لحوم الأضاحي تصيب سوق الفسيخ بالركود في "نبروه"

لحوم الأضاحي تصيب سوق الفسيخ بالركود في نبروه

تقارير

محل فسيخ بالدقهلية

لحوم الأضاحي تصيب سوق الفسيخ بالركود في "نبروه"

منى محمود 05 أكتوبر 2014 09:16

بالرغم من الشهرة التي تحظي بها مدينة نبروه بمحافظة الدقهلية بتجارة الفسيح إلا أن هذه التجارة تصاب بنوع الركود الحاد فى فترة أيام عيد الأضحى بسبب إقبال المواطنين على اللحوم ، فضلا أن العديد من التجار يقومون بتحضر كميات بسيطة لعرضها لعملهم المسبق بهذه الأوضاع.

ويقول أما الحاج محمد مندوه صاحب محل فسخاني النيل أكد لمصر العربية أن هناك حالة من الركود على شراء الفسيخ خلال أيام عيد الأضحى.

وأكد مندوه أن هذا ليس بجديد على التجار الذين يقول أنهم تعودا كل عام على ضعف الإقبال من المواطنين قبل عيد الأضحى مؤكدا أنهم قاموا بصنع كميات بسيطة من الفسيخ.

 

من جانبه يقول محمد عبد القادر (سكان مدينة نبروه) "زهقنا من الفسيخ طول السنة وعمرنا ما بتفكر نشتريه في العيد ،العيد الأضحى هو عيد اللحمة والفسيخ مش مفضل فى العيد .

وعلى نفس المنوال تؤكد هالة خير الله (مدرسه) الفسيخ مش محبب لدى عدد كبير من المواطنين ، لاسيما أغلبية الناس يقومون بالذبح وتتوافر الأكلات الشعبية مثل الكرشه والحوائج .


 

ويضيف محمد هادى؛ أنه اشترى كمية من الفسيخ قبل العيد بثلاثة أيام حيث لا يوجد مجال لوجوده فى عيد اللحمة ، مضيفا أن أكل الفسيخ يفضله الكثيرون فى عيد الفطر وشم النسيم ، على عكس عيد الفطر.

وتعليقا على سوال على مدي إقبال المواطنين على تناول الفسيخ فى عيد الأضحى، ترد منال عبد الرؤوف على الفور، "فسيخ أيه العيد الأضحى معروف أنه عيد اللحمة وما فيش مجال له وكمان بيعطش .

 

 

 

 

 

 

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان