رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في الإسكندرية.. أول أيام عيد الأضحى للصغار فقط

في الإسكندرية.. أول أيام عيد الأضحى للصغار فقط

رانيا حلمي 04 أكتوبر 2014 18:44

الكورنيش قلعة قايتباي، المرسي أبو العباس، كلها مناطق اعتاد المواطنون زيارتها في الأجازات والأعياد، إلا أنها شهدت في أول أيام عيد الأضحى، غيابًا للمواطنين الكبار، في مقابل حضور كبير للأطفال.

فعند دخولك منطقة القلعة تشعر وكأن عالم استبدل بآخر، فرغم انشغال الأطفال بالألعاب الملائمة لمراحلهم العمرية من دراجات، عربات صغيرة، ركوب الخيل، إلا أن البعض جلس لتناول الشيشة، والسجائر، ليس هذا فقط، إلا أن البعض منهم سلك الطريق التحرش "اللفظي" ببعض الفتيات.

أما في محيط المرسي أبو العباس فكانت "المراجيح" هي سيدة الموقف، ورغم ضعف الإقبال، إلا أن عدد من الأطفال تجمعوا حول الألعاب، التي تشبه ألعاب "المولد"، وعلى أمتداد كورنيش قريبة البحر تواجد عدد من الأطفال أيضا في المناطق القريبة من وسط البلد كـ "بحري، محطة الرمل".

وأرجع بعض المواطنين ضعف الإقبال لانشغال العديد من الأسر بذبح الأضحية، وقالت "زينب السيد" ربة منزل :"إن عيد الأضحى يختلف عن عيد الفطر، فاليوم الأول من عيد الأضحى ينشغل الجميع بالأضحية وتوزيع اللحوم، والجلوس مع العائلة، والخروج بيكون ثاني يوم لكن أول يوم بيخرج فيه الأطفال".

والتقطت "أم يحيى" طرف الحديث وقالت لمصر العربية: إن ذلك يرجع لإنشغال الأسر بالذبح في أول أيام العيد، كما أن الكثير من الأسر لا تفضل الخروج في اليوم الأول أو الثاني حتى تتجنب التحرش والازدحام، فالبعض يفضل الخروج بعد انتهاء أجازة العيد.

ومحمد جمال مواطن يرجع عدم الإقبال على الخروج في أول أيام العيد لارتباط بعض الأسر بزياة عائلاتهم وذويهم، قائلا: إن اعتياد بعض الأسر في مصر السهر ليلة العيد حتى الصلاة يجعل الكثيرين منهم يفضل المكوث في المنزل للراحة واستقبال الأقارب".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان