رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو والصور.. رانيا جزارة بحري: "فخورة بمهنتي"

بالفيديو والصور.. رانيا جزارة بحري: فخورة بمهنتي

تقارير

رانيا رشاد"جزارة"

بالفيديو والصور.. رانيا جزارة بحري: "فخورة بمهنتي"

رانيا حلمي 04 أكتوبر 2014 13:56

تقف وسط الخراف المذبوحة حاملة "خنصر"، للوهلة الأولى تكذب عينك، فهي امرأة تقف وسط الرجال في أحد محال الجزارة بمنطقة بحري بالإسكندرية.


"رانيا رشاد" 27 عاما، تعمل بمهنة الجزارة منذ 5 سنوات، لا تستطيع أن تسيطر على ابتسامتك المصاحبة لعلامات الاندهاش على وجهك حين تراها ممسكة بأحد الخراف المعلقة أمام المحل بيديها الصغيرتين، تنهي عملية تنظيفه بجدارة، ولا تتعجب حين تسمع اسمها يردد في كل مكان من أرجاء المحل، حيث يستعين بها الصبية لحمل الأضحية المذبوحة من الأرض.

يقول محمد حامد - صاحب محل الجزارة الذي تعمل به رانيا-، إنها جديرة بما تفعله، موضحا أنها كانت تعمل في بداية الأمر بالمطبخ وذلك منذ حوالي 7 سنوات ، ثم طلبت منه بعد عامين من عملها معه أن تتعلم الجزارة.

وأشار إلى أن عمل رانيا يقتصر على تنظيف الذبيحة من الداخل، وسلخها، مؤكدا صعوبة ما تقوم به من عمل على طبيعتها كامرأة، معلنا فخره بهذه التجربة، "هي ناجحة في المهنة جدا".


وتقول رانيا، إنها متزوجة منذ 10 سنوات ولديها طفلين، موضحة أن عملها بدأ منذ حوالي 7 سنوات فقط، حيث كانت تعمل في المطبخ، وأنها اتجهت للجزارة منذ 5 سنوات، أي بعد زواجها ب5 سنوات.

وأكدت على سعادة زوجها بعملها كذلك أبنائها، حيث تصطحب أحدهم في بعض الأوقات للعمل، موضحة أنها لم تشعر في يوم من الأيام بصعوبة تلك المهنة،أو عدم قدرتها على القيام بها، مؤكدة فخرها بعملها قائلة: "دي حاجة مشرفة"، متمنية تكرار التجربة مع غيرها من النساء.

شاهد الفيديو


 

بالصور..الدعوة السلفية تحذر من المد الشيعي في صلاة العيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان