رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو..مواطنون تعليقا على ضبط لحوم فاسدة: كده كده ما بناكلهاش

بالفيديو..مواطنون تعليقا على ضبط لحوم فاسدة: كده كده ما بناكلهاش

تقارير

لحوم فاسدة - أرشيفية

بالفيديو..مواطنون تعليقا على ضبط لحوم فاسدة: كده كده ما بناكلهاش

محمد نصار 03 أكتوبر 2014 18:46

تباينت آراء المواطنين فى الشارع المصرى حول الخوف من شراء اللحوم، بعد إعلان وزارة الصحة ضبط أربعة أطنان من اللحوم الفاسدة داخل محلات الجزارة بالقاهرة، فقد أعلن بعض المواطنين الامتناع عن شراء اللحوم خشية من الوقوع فى فخ اللحوم الفاسدة، التى قد تعرضهم لمشاكل صحية كبيرة فيما قال آخرون إنهم ﻻ يستطيعون الاستغناء عن شراء اللحوم رغم المخاطرة، فيما رأى فريق ثالث أنهم خارج هذه المعادلة لأنهم فى كل الحالات لا يستطيعون شراء اللحوم.

رصدت "مصر العربية" آراء المواطنين، التى جاءت على النحو التالى.

مقاطعة

وقال عرفة السيد، أن ضبط لحوم فاسدة ﻻ يعنيه من قريب أو بعيد؛ لأنه ﻻ يشترى اللحوم من الأساس، نظرا لصعوبة ظروفه الاقتصادية بشكل خاص وظروف البلد بشكل عام.

وأوضح السيد أن ما عزفه أيضا عن شراء اللحوم هى رغبة التجار فى تحقيق مكاسب مادية مبالغ فيها برفع أسعار اللحوم، بالإضافة إلى غياب دور الرقابة على محال الجزارة.


 

تعود


 

بينما يقول سيد عبدالعظيم إنه ﻻ يمكنه الاستغناء عن شراء اللحوم رغم مخاطر شرائها بعد ضبط اللحوم الفاسدة، فهى بالنسبة له متطلب أساسى فى الحياة.

ويضيف: "يجب على المواطنين عند شراء اللحوم، التوجه إلى محلات الجزارة التى يثقون فى أصحابها"، مطالبا الدولة بتفعيل الرقابة الصارمة والمستمرة من جانب وزارة الصحة على هذه المحلات، لضبط المخالفات أولا بأول من قبل الجزارين.


 

وفى نفس السياق، طالب هدية عوضين، الحكومة بضرورة إغلاق محلات الجزارة المخالفة، ومعاقبة الجزارين الذين تورطوا فى بيع لحوم فاسدة للمواطنين، حتى يكونوا عبرة لغيرهم.


 

وعلى صعيد آخر، رأى مصطفى عطية أن غياب الدين والخشية من الله وراء استباحة الجزارين للحوم الفاسدة وبيعها للمواطنين منوها بأنه سيتوقف عن شراء اللحوم، وذلك تجنبا للإصابة بالأمراض جراء تناول اللحوم الفاسدة.


 

من جانبه، طالب محمد عبده بتوقيع أقصى العقوبة على تجار اللحوم الفاسدة، متسائلا: "هل يقبل الجزارون إطعام أوﻻدهم هذه اللحوم الفاسدة؟".


 

فيما أعلن محمد على، توقفه عن شراء اللحوم، بسبب عدم قدرته على التفرقة بين اللحوم السليمة والفاسدة.


اقرأ أيضا:


 

الزراعة: طوارئ بمديريات الطب البيطرى والمجازر

خطوات الذبح الشرعى وأفضل أجزاء لحوم الأضحية

منافسات جلود الأضاحى .. الحكومة تتصدر والإخوان يتراجعون

بالفيديو.. المصريون فى يوم عرفة: هندعى ربنا يهدى البلد

بالصور.. محطات المترو خالية من الركاب صبيحة وقفة العيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان