رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. المصريون في يوم عرفة: هندعي ربنا يهدى البلد

بالفيديو.. المصريون في يوم عرفة: هندعي ربنا يهدى البلد

محمد نصار 03 أكتوبر 2014 12:23

أجمع عدد من المواطنون، على حرصهم الكامل على تأدية الصلوات في مواعيدها، وقراءة القرآن، وإتباع سنة النبي الكريم، خلال يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، ذلك إلى جانب رغبة البعض منهم في شراء ملابس العيد، وأكدوا على ضرورة التقرب إلى الله بالدعاء لمصر حتى تخرج من محنتها الحالية، وتنصلح أحوالها حسب قولهم.

يقول محمد عبد الله، أنه ينتظر يوم عرفة كغيره من المسلمين، من أجل فرصة أكبر للتقرب إلى الله عز وجل، من خلال تأدية الصلوات في مواعيدها، والحرص على قراءة القرآن الكريم.

وأضاف أن يوم عرفة يمثل أيضًا فرصة جيدة بالنسبة للكثيرين من أجل التجمع مع الأقارب والأهل خلال الإفطار، واستعادة الروح الأسرية التي تغيب عن جميع الأسر المصرية في الوقت الحالي.

بينما أكد عبد الله حمدي، أنه يستعد لهذا اليوم بشكل مسبق، من خلال بدء اليوم بالتقرب إلى الله وتأدية جميع الصلوات في أوقاتها.

وأشار إلى حديث الرسول الكريم (ص): "من صلى الفجر في جماعة، ثم جلس في المسجد يذكر الله حتى تطلع الشمس، فله أجر حجة وعمرة تامة"، وقال، أنه تمنى الذهاب إلى البيت الحرام كغيره من الحجاج.

ويرى حسن محمود، أنه ﻻبد من التنبيه بشكل مسبق من خلال المساجد أو القنوات من أجل توعية المواطنين بأهمية الصيام والصلاة يوم عرفة، وما له من أجر عند الله عز وجل.

وهو ما أكده مصطفى عبد العال، الذي قال إن يوم عرفة فرصة لكى يكثر المصريون من الدعاء حتى تخرج مصر من أزمتها الحالية، وتتحسن أحوالها.

 

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان