رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. الوقفة يوم القذف بالدماء في الفيوم

بالصور.. الوقفة يوم القذف بالدماء في الفيوم

تقارير

قذف سيارات السرفيس بالدماء في الفيوم

بالصور.. الوقفة يوم القذف بالدماء في الفيوم

ريم عادل 03 أكتوبر 2014 10:31

يعد يوم وقفة عرفات من الأيام المميزة لدى أبناء محافظة الفيوم حيث يقوم الأطفال منذ الصباح الباكر ليتسابقون على قذف المارة بالدماء بالشوارع المختلفة، ويتم تلوين الحوائط والسيارات بالدماء.

وعلى الرغم من أن هذه العادة يرفضها المواطنين ولكن لا يمكن لأحد أن يوقفهم عن ممارستها يوم الوقفة، بالإضافة إلى وضع بصمة كف اليد على السرفيس والملاكي، مما يؤدى إلى هرب السائقين من الشوارع التي بها جزارين.

تقول ريهام سيد، مدرسة، إن البعض من الأطفال والعاملين لدى الجزارين يقوم بقذف المارة بالدماء مما يؤدى إلى تلطيخ ملابسنا باللون الأحمر، وهذا يغضب البعض خاصة أن رائحة الدماء  ولونه على الملابس شيء سيء.

ويضيف محمد عبد القادر -عامل-، أن هذه عاده يجب ان تتوقف حيث يهرب البعض من الشوارع الموجود فيها جزارين خاصة يوم الوقفة خوفا من تلطيخهم بالدماء حيث يكون البعض خارج لشراء ملابس جديد لأطفاله، ويتعرض للقذف بالدماء من بعض الصبية الصغار الذين يتسابقون على قذف المواطنين بالدماء في مظهر غير حضاري.

ويقول جمال الدين سمير، جزار بحي دار الرماد، إن عادة قذف المارة والسيارات من السرفيس والتاكسي والملاكي بالدماء هي من مظاهر وقفه عرفات بالفيوم، ويقوم الأطفال بممارستها كل عام بالشوارع المختلفة، رغم أن البعض يرفضها ولكنها هي عادت هام يوم الوقفة لابد من استخدمها حيث نطالب العاملين بمحلات الجزارة بالقيام بها أثناء الذبح وبعده كنوع من الترفيه.

ويضيف نبيل سيد، سائق سرفيس، نتعرض كل عام لهذا العادة السيئة التي تحول السيارات إلى اللون الأحمر بالإضافة إلى تلطيخ ملابس الركاب ولهذا تقع المشادات بينهم كل يوم وقفه ولكن البعض بتدخل لحلها لذلك يقوم البعض بإغلاق زجاج السيارات خلال العمل على مدار اليوم حتى صباح يوم العيد.


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان