رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التفجيرات تهز الغربية وبورسعيد والشرقية

التفجيرات تهز الغربية وبورسعيد والشرقية

تقارير

قوات الامن تنتشر امام ديوان محافظة الغربية

قبل ساعات من عيد الأضحى..

التفجيرات تهز الغربية وبورسعيد والشرقية

قسم المحافظات 02 أكتوبر 2014 21:13

قبل ساعات من وقفة عيد الأضحى، شهد عدد من المحافظات (الغربية وبورسعيد والشرقية والمنيا)، اليوم سلسلة من التفجيرات، الأمر الذي أثار الذعر في نفوس المواطنين.

 

وجاءت الغربية على رأس قائمة التفجيرات، حيث بلغ عدد القنابل التي انفجرت بها 6 تفجيرات، آخرها في مدينة المحلة الكبرى، أمام نادى ضباط الشرطة، ما تسبب في حالة من الفزع والرعب بين سكان المدينة.

 

وتلقى اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع الانفجار أمام النادى، دون أن يتسبب الانفجار في أي إصابات.

 

ويأتي هذا اﻻنفجار بعد ساعات من انفجار مماثل في منطقة المستعمرة بمدينة العمال بالمحلة الكبرى، حيث انفجرت قنبلة بدائية الصنع بمحيط فرع البحث الجنائي.

 

وشهدت المحلة أيضًا انفجار قنبلة بدائية الصنع بمنطقة كمين "العلو" بطريق "المحلة – المنصورة " الدائري، وقالت الأجهزة الأمنية إنها تمكنت من إلقاء القبض على الشخص الذي ألقى القنبلة بالمنطقة.

 

وفي مدينة كفر الزيات بالغربية، انفجرت قنبلة بدائية الصنع، بمحيط قسم شرطة المسطحات المائية بكورنيش النيل دون وقوع إصابات.

 

أما عاصمة المحافظة (طنطا)، فقد شهدت هي الأخرى انفجار قنبلة امام ديوان عام المحافظة، ما أسفر عن إصابة اثنين من رجال أمن المحافظة بإصابات طفيفة، وعلى إثر التفجير أقامت قوات الأمن كردونًا أمنيًا حول مقر الديوان وتمشيط المنطقة خوفًا من وجود عبوات أخرى ناسفة.

 

بورسعيد

وفى محافظة بورسعيد، انفجرت إحدى السيارات التابعة لديوان عام - حى المناخ، بعد إلقاء مجهولين عبوة عليها أثناء تواجدها أمام الحى.

 

وإثر التفجير، كثفت قوات الحماية المدنية والمفرقعات أعمال المسح الشامل للمنطقة، تحسبًا لأى تداعيات.

 

الشرقية هي الأخرى لم تنج من اﻻنفجارات، حيث انفجرت عبوة ناسفة، أسفل برج كهرباء مغذى لمدينة الصالحية.

 

وانتقل رئيس المدينة ورجال الحماية وخبراء المفرقعات لمعاينة الحادث والتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة أخرى.

 

وفي المنيا، سادت حالة من الذعر بين المواطنين، إثر انفجار عبوة بدائية الصنع بجوار نادى قضاة المنيا وشرطة المسطحات المائية.

 

وكان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا يفيد بوجود جسم غريب بجوار النادى، فانتقل رجال المفرقعات وانفجر الجسم الغريب وتسبب فى إحداث تلفيات بسيارة كانت متوقفة.  

 

وتأتي هذه التفجيرات قبل ساعات من وقفة عيد الأضحى التي توافق الجمعة، وهو ذات اليوم الذي يشهد وقوف ضيوف الرحمن على جبل عرفات، الذي يعد أهم أركان الحج.    

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان