رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو..مواطنون عن ذكرى أكتوبر: الحرب أعادت هيبتنا وباستطاعتنا تكرار النصر

بالفيديو..مواطنون عن ذكرى أكتوبر: الحرب أعادت هيبتنا وباستطاعتنا تكرار النصر

محمد يحيى 01 أكتوبر 2014 17:07

في الذكرى الحادية والأربعين لانتصار السادس من أكتوبر، عبر عدد من المواطنين عن فخرهم بما حققه الجيش المصري فى معركة 1973، وانتصار إسرائيل عقب 6 سنوات من الهزيمة وتحرير سيناء.

 

"مصر العربية" رصدت آراء المصريين مع بدء احتفالات الحكومة بانتصار أكتوبر، وذلك حول ذكرياتهم عن الحرب وإمكانية تحقيق مصر انتصارًا جديدًا على اسرائيل فى حال نشوب حرب أخرى.

 

محمد علي، 30 عامًا، تاجر خردوات، قال إن حرب أكتوبر كانت انتصاراً كبيراً وفخراً لكل العرب والمسلمين، ولكنه توقع هزيمة مصر حال خوضها أي حرب أخرى مع إسرائيل، خاصة بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية تمر بها البلاد التي تغيرت وأصبحت سيئة، اﻷمر الذي يجعل حظوظ إسرئيل فى النصر أكبر.

 

أما عن ذكرياته عن الحرب، فيوضح أن كل ذكرياته عنها هو يوم الإجازة وأفلام الحرب التى كانت القنوات تذيعها خلال 6 أكتوبر.

 

أشرف السيد، تاجر أسماك، 60 عامًا، يقول: حرب أكتوبر كانت انتصارًا كبيرًا للعرب والمسلمين وأعادت هيبة الشعب المصري بعد سنوات الذل والعار التى عاشها المصريون بسبب نكسة 67.

 

وبسؤاله عن إماكنية تحقيق مصر انتصارًا على الجيش الإسرائيلي فى هذه الأيام، أكد أن الجيش المصري قادر على تحقيق انتصار على أى جيش فى العالم.

 

أما حسني علي، 60 عامًا، ويعمل تاجر أدوات كهربائية، فيتذكر أيام الحرب قائلاً: ربنا نصرنا على اليهود، آى نعم راح مننا ناس كتير لكن رجعنا أرضنا وأخدنا حقنا من إسرائيل.

 

وعن قدرة الجيش في تحقيق انتصار على إسرائيل فى حال نشوب حرب أخرى معهم، يرى حسني أن الجيش المصري قادر على ردع إسرائيل، مستشهدًا بما فعله الرئيس عبدالفتاح السيسي فى أمريكا مع نظيره باراك أوباما ومعاملته بندية، على حسب قوله.


أما فتحي أبو الليل، مكوجي، فيؤكد أن مصر قادرة على تحقيق نصر كبير على إسرئيل فى حال نشوب حرب بين مصر والكيان الصهيوني، حيث يقول: إحنا مش قليلين وادينا درس جامد لإسرائيل المرة اللى فاتت، فطبيعى نفوز عليهم تانى إيه المانع؟!


فيما رأت إيمان عبدالنبي، 35 عامًا، مدرسة، أن المصريين ما زالوا يحتفلون بانتصار أكتوبر حتى الآن، وبعد مرور 41 عامًا، بسبب ما عانيناه من مرارة الهزيمة المرة بعد نكسة 67.

 

وترى إيمان، أن الجيش المصري هو أقوى جيش في العالم، وأن الجيش الإسرائيلي غير قادر على تحقيق أي نصر عليه في الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا:         

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان