رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أزمات المياه تضع وزير الإسكان في مأزق

أزمات المياه تضع وزير الإسكان في مأزق

تقارير

وزير الإسكان

أزمات المياه تضع وزير الإسكان في مأزق

عبدالله محمد 01 أكتوبر 2014 15:49

تعددت فى الفترة الأخيرة مشاكل المياه، وزاد معدل انقطاعها لنسبة مرتفعة، بالإضافة إلى إصدار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عددًا من القرارات التى تتضمن تحويل عدد من ملفات المياه إلى التحقيق وغيرها إلى النائب العام.

 

أعلن أهالى كفر طهرمس، بفيصل بالجيزة فى بداية شهر سبتمبر الماضى، اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي، ما أدى إلى زيادة نسبة الأمونيا، وتعرضهم للإصابة، وذلك بعد أن تم إخضاع بعض العينات للتحاليل.

 

وناشد الأهالى رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، ووزير الإسكان، مصطفى مدبولي، سرعة إنهاء معاناتهم ومحاسبة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه الأزمة.


أخطاء تصميم محطة مياه القاهرة الجديدة وتحويل الملف للنائب العام

ظهرت فى الفترة الأخيرة خلال الشهر الجارى، العديد من المشاكل الفنية أثناء تجارب تشغيل محطة مياه القاهرة الجديدة، طوال الشهور الماضية، بالإضافة إلى مشكلة أخطاء تصميم، وظهور التقصير فى عمل المحطة، حيث قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تحويل ملف محطة القاهرة الجديدة، إلى المستشار هشام بركات، النائب العام، للوقوف على أسباب التقصير وأخطاء التصميم فى المحطة، ما أدى إلى تأخر التنفيذ لمدة 4 سنوات كاملة حتى الآن، وعدم الاستفادة من الاستثمارات الضخمة التى تم ضخها فيها.

جدير بالذكر أن المشروع بدأ منذ عام 2007، وكان من المفترض أن ينتهى عام 2010، بطاقة 500 ألف متر مكعب فى اليوم، وكان مخططًا لها أن تصل طاقتها إلى 2 مليون متر مكعب فى اليوم، إلا أن الشركة المنفذة لم تلتزم بالموعد المحدد، بسبب بعض المشكلات المتعلقة بخطوط المواسير بجانب أخطاء فى التصميم، أدت إلى تأخر التنفيذ.


تسريب أنبوبة كلور بسوهاج.. والتحقيق مع المسؤولين

تسرب منذ أسابيع غاز الكلور من أسطوانة بمحطة مزاتا والشيخ جبر بجرجا فى محافظة سوهاج، ما تسبب فى العديد من الإصابات بالمستشفيات، وذلك كما أكد محيي الصيرفى، المتحدث الرسمي باسم القابضة للمياه فى تصريح خاص سابقًا.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التحقيق مع المهندس المعين من قبل الشركة المشغلة للمشروع، مع نقل مسئولية تشغيل المحطة فورًا من الشركة المنفذة إلى شركة مياه الشرب بالمحافظة، وذلك نتيجة تكرار تسرب الكلور من الأسطوانة بالمحطة.

يذكر أنه تم حبس الكيميائى المسئول عن الحادث من قبل النيابة بسوهاج، ما استدعى تحويل المسئولين إلى التحقيق.


انقطاع المياه عن مدينة نصر.. وإحالة المسؤولين للتحقيق

انقطعت المياه عدة أيام متوالية بمدينة نصر منذ عدة أيام، بسبب عطل مفاجئ برافع زهراء المعادى، وقرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إحالة الفنيين المسئولين عن محطة مياه مدينة نصر للتحقيق، والمديرين ورؤساء القطاعات والفنيين القائمين على رافع زهراء المعادى، للتحقيق معهم، والوقوف على أسباب وملابسات ما حدث بشأن توقف الرافع، وانقطاع المياه عن منطقة مدينة نصر، ويذكر أن التحقيق بدأ مع مديري وفنيي المحطة السبت الماضى.


انقطاع المياه وتعكرها ببعض المناطق

زادت فى الفترة الأخيرة نسبة انقطاع المياه بمحافظات مصر، بالإضافة إلى ظهور عكارة المياه بأماكن عديدة بالمحافظات، ويذكر أنه منذ يومين انقطعت المياه 16 ساعة بمنطقة الهرم، وظهر تغير لون المياه وعكارتها.

فيما أكد بعض المواطنين أن كل هذه المشاكل قد تتسبب فى إقالة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان