رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. مواطنو الدقهلية: اللحمة غالية.. والمجمدة هي الحل

بالصور.. مواطنو الدقهلية: اللحمة غالية.. والمجمدة هي الحل

تقارير

إقبال غائب على شراء اللحوم بالدقهلية

بالصور.. مواطنو الدقهلية: اللحمة غالية.. والمجمدة هي الحل

هبة السقا 01 أكتوبر 2014 15:40

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى، حيث موسم بيع وشراء اللحوم، ورغم ذلك فقد أصيبت أسواق الدقهلية، بحالة من الركود بسبب غلاء الأسعار.

 

بلغ سعر كيلو اللحم 80 جنيهًا، وهو ما دفع الأهالي للإقبال على أسواق اللحوم المجمدة، خاصة مع تزامن موسم العيد من بداية العام الدراسي الجديد، والذي يتكبد فيه أولياء الأمور مصاريف باهظة.

 

كاميرا "مصر العربية" رصدت محلات الجزارة بالمحافظة، واستطلعت آراء المواطنين وأصحاب المواشي وتجار اللحوم..

 

قالت دينا محمد، ربة منزل، إنها ستعتمد هذا العام على شراء اللحوم المجمدة التي بلغ سعرها 40 جنيهًا، لأنها لا تستطيع شراء اللحم البلدي، خاصة أن العيد يحتاج إلى كميات من اللحوم تصل إلى 6 كيلوجرامات، لإقامة موائد "العزومات"، وهو ما لا تقدر عليه ميزانية الأسرة البسيطة.

 

المواطن محمد الشربيني اعتاد كل عام على شراء الأضحية وتوزيعها، لكن أسعار العجول بلغت 8 آلاف جنيه هذا العام، ما دفعه للتضحية بخروف يبلغ سعره 2500 جنيه.

 

أما محمد حمودة، أحد تجار المواشي، فقال إن السبب وراء ارتفاع وأسعار الأضاحي هذا العام، يرجع لارتفاع أسعار الأعلاف والإشراف البيطري، فضلاً عن ارتفاع سعر الوقود الذي يستخدم في وسائل نقل المواشي ومستلزماتها.

 

حمودة أكد حالة ضعف الإقبال على شراء لحوم الأضاحي هذا العام، واتجاه أكثر من أسرة، للمشاركة في ذبح أضحية واحدة وتوزيعها.

 

قائمة الحجز لدى شلبي محمد، أحد الجزارين بمدينة المنصورة، والتي اعتاد عليها زبائنه كل عام، لم تعد كالأعوام الماضية، فالعديد منهم قللوا كميات الشراء، لتشهد الدقهلية موسمًا للركود في موسم اللحوم.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان