رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. الحج حلم الغلابة والأسعار تمنعهم

فيديو.. الحج حلم الغلابة والأسعار تمنعهم

تقارير

حجاج بيت الله الحرام

فيديو.. الحج حلم الغلابة والأسعار تمنعهم

نوران التهامي 01 أكتوبر 2014 14:08

يظل هو الحلم الأول لكل مسلم، يبذلون الغالي والرخيص في سبيل تحقيقه، وعلى غرار المثل المصري، يضع الواحد منهم "القرش فوق القرش ويقتصد من لقمة عيشه"، لينال هذا الشرف العظيم، فمنهم من يفوز به ومنهم من يقضى نحبه دون الوصول إليه.

شارف الحجيج على الوقوف على عرفات، ووصل حجاج هذا العام الأراضي المقدسة، وفي هذا السياق حاولت "مصر العربية" رصد مشاعر هؤلاء الذين لم يكتب لهم الحج إلى بيت الله الحرام هذا العام.

 

وأوضح عبدالرزاق محمد، أن أقصى آماله تتمثل في الحج، مؤكدا أنه طالما تمنى هذا الشرف العظيم.

 

وطالب عبدالرزاق، المسؤولين بتخفيض تكلفة الحج، لإتاحة الفرصة لمختلف فئات المجتمع وخاصة الفقراء في الحج، "الغلابة من حقهم هما كمان إنهم يحجوا والمسؤولين لازم يحسوا بينا".

 

وأكدت الحاجة نفيسة، أنه لا يوجد عاقل لا يتمنى الحج، مبتهلة إلى الله أن يمن عليها ويكرمها بحجة قبل مماتها.

 

وأضاف عم إبراهيم، أنه يقضي وقته في هذه الأيام المباركة في الدعاء للمسلمين كافة وللمصريين خاصة، داعيًا الله بالهداية للجميع وإصلاح أحوال البلاد، موضحًا أنه بلا شك يتمنى أداء فريضة الحج.

 

“نفسي أحج طبعًا بس العتب على الفلوس"، كان ذلك رد محمود طه عن مشاعره في هذه الأيام الكريمة، مشيرًا إلى الارتفاع المبالغ فيه في أسعار الحج، ما يقف حاجزا أمام المواطنين ذوي الدخول المتدنية لأداء الحج.

 

واتفقت معه في الرأي نوال محمدين، مطالبة المسؤلين بمراعاة الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد وتؤثر أشد تأثير على المواطن "الغلبان"، على حد وصفها.

 

وأضاف خيري محمد، أنه استطاع أداء الحج العام الماضي، داعيًا الله أن يتقبل من الحجاج جميعًا ويكرم من لم "يكتب له الحج هذا العام" بالذهاب إلى بيت الله الحرام العام القادم.

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان