رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مجلس الدولة تنتهي من مراجعة تحديد المبانى المتطلبة موافقة الحماية المدنية

مجلس الدولة تنتهي من مراجعة  تحديد المبانى المتطلبة موافقة الحماية المدنية

تقارير

المستشار مجدي العجاتي

مجلس الدولة تنتهي من مراجعة تحديد المبانى المتطلبة موافقة الحماية المدنية

عماد أبوالعينين 01 أكتوبر 2014 13:55

انتهى قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار مجدي العجاتي، نائب رئيس مجلس الدولة، من مراجعة قرار وزير الداخلية بشأن تحديد المباني والمنشآت والمرافق والإشغالات التي يتطلب لها موافقة الإدارة العامة للحماية المدنية، الذي يتكون من 3 مواد، تمهيدًا لإصداره.

وتضمن القرار النص على إلزام كل من يطلب الترخيص بإنشاء المباني والمرافق أو مباشرة أي نشاط أو إقامة أي إشغالات بالحصول على موافقة إدارة الحماية المدنية المختصة وذلك عند التقدم بطلب الترخيص للجهات المعنية.

كما أشار القرار إلي أنه  يقصد بالمباني التي تسرى عليها أحكام هذا القرار، حيث المباني المرتفعة وفقا لما ورد بالكود المصري، الأسس، التصميم واشتراطات التنفيذ لحماية المنشآت من الحريق، ومباني الشقق السكنية التى يزيد ارتفاع منسوب أرضية أعلى طابق فيها عن 34 مترًا من منسوب سطح الأرض، ومباني مجموعة إشغالات تجمعات الأفراد، مجموعة الإشغالات للمباني المستخدمة للنوم خلاف السكنية والمستشفيات والمؤسسات العقابية، الإشغالات الإدارية والمهنية، الإشغالات التجارية، الإشغالات الصناعية والتخزينية وهذه المجموعة التى يزيد أرضية أعلى طابق فيها عن 22 مترا من سطح الأرض.

وفسر قرار وزير الداخلية مباني مجموعة الإشغالات التي تضم المؤسسات العقابية والعلاجية أو التي يزيد ارتفاع منسوب أرضية أعلى طابق عن 16 مترا من سطح الأرض التي يزيد ارتفاع منسوب أرضية أعلى طابق عن 13 مترا في حال إذا وجد به إقامة مبيت أشخاص غير قادرين على الحركة بسبب الحالة الصحية أو السن.

وشدد القرار علي أن أحكام هذا القرار تسري على جميع المباني والمرافق والأنشطة والإشغالات التي تشكل خطورة على العاملين بها أو المترددين عليها وذلك وفقا للتقدير الفني لإدارة الحماية المدنية المختصة.


 

اقرأ أيضًا:

ننشر قانون إنتاج كهرباء الطاقة المتجددة

نص تقرير مفوضي الدولة برفض دعوى حل الأمن المركزي

تأجيل الطعن على حكم عدم الاختصاص بوقف قانون "الرئاسية" لـ 15 ديسمبر

تأجيل دعوى الإفراج عن 10 آلاف مسدس صوت لـ 20 أكتوبر

"مفوضي الدولة" توصي ببطلان بيع 20% من أسهم المصرية للاتصاﻻت

مجلس الدولة يجيز للقطاع الخاص إنتاج الكهرباء وبيعها للدولة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان