رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. مواطنون عن تجسيد الأنبياء: ميوافقش على كدا إلا جاهل

فيديو.. مواطنون عن تجسيد الأنبياء: ميوافقش على كدا إلا جاهل

تقارير

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

تعليقًا على تصريحات وزير الثقافة

فيديو.. مواطنون عن تجسيد الأنبياء: ميوافقش على كدا إلا جاهل

نوران التهامي 30 سبتمبر 2014 13:15

أثار تصريح جابر عصفور وزير الثقافة، بأنه لا يمانع أن يجسد الممثلون أدوار الأنبياء جدلاً في الشارع المصري، وقوبل التصريح برفض معظم من استطلعت "مصر العربية" آراءهم بالشارع.

أوضح خالد فتحي، أنه يرفض بشكل كامل أن يجسد أي ممثل أيا كانت مكانته الأنبياء، مؤكدًا أن رجال الدين هم وحدهم من يستطيعون الفصل في هذا الموضوع.


 

وأضاف طه محمود، أن المجتمع نفسه لن يقبل هذه الفكرة سواء من الناحية الدينية أو الأخلاقية، موضحا أنه لا يحق لوزير الثقافة البت في هذه القضايا وأن شيوخ الأزهر هم المخولون للفتوى في هذا الكلام.


 

وأعرب عبدالرحمن كمال عن تعجبه من هذا التصريح، مؤكدًا أنها فكرة غير مقبولة تماما وستلقى اعتراضات عديدة من قبل المجتمع المصري، مضيفا أنه مجتمع محافظ بطبعه.


 

وأضاف أشرف حامد، أن الأنبياء اصطفاهم الله عز وجل ولا يجوز تجسيد شخصياتهم، موضحا أن الجاهل فقط هو من يوافق على ذلك، "مفيش غير جاهل اللي ممكن يوافق على الكلام ده".


 


 


 

ونوه فهمي خليل إلى أن تجسيد الأنبياء ما هو إلا إنقاص لمكانتهم ومنزلتهم وذلك لا يجوز، مضيفا أنه لا يتوقع أن يوافق الشعب المصري على مثل هذه الأعمال.


 

وأضاف عمر مصطفى، أنه لا يوافق حتى على تجسيد شخصيات الصحابة فكيف بالأحرى تجسيد شخصيات الأنبياء، "ده حاجة مش طبيعية وغير مقبولة".

بينما خالف أحمد حسين، الآراء السابقة، وقال إنه لا يمانع أيضا أن يجسد الممثلون الأنبياء في أدوار فنية هادفة، مضيفا أن ذلك قد يعود بالنفع على المجتمع من حيث تعريف المشاهدين بقصص الأنبياء وسيرهم.

ووافقه عبد الملك محمد، أنه لا يمانع أن يجسد الممثلون شخصيات الأنبياء شريطة أن يتم إخفاء وجه الممثل، كما يحرص القائمون بالعمل ألا تعرف شخصية الممثل حتى لا يتم ربطه بالنبي.

كان وزير الثقافة جابر عصفور قد قال في حوار تلفزيوني إن هناك بعض رجال الأزهر من المحافظين معارضون لكل ما هو جديد، مؤكدا أنه مع تجسيد أدوار الأنبياء فى الأعمال الدرامية، قائلاً: "عرض فيلم نوح الذى يعرض قصة سيدنا نوح لا يتعارض مع الدين الإسلامي".


 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان