رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. أمطار "رياح الصليب" تغرق عشوائيات الإسكندرية

بالصور.. أمطار رياح الصليب تغرق عشوائيات الإسكندرية

تقارير

الأمطار أغرقت شوارع سيدى بشر

لليوم الثانى على التوالى:

بالصور.. أمطار "رياح الصليب" تغرق عشوائيات الإسكندرية

محمود فخرى 30 سبتمبر 2014 09:45

تعرضت أحياء الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ، اليوم الثلاثاء، صاحبها هطول للأمطار الغزيرة وانخفاض فى درجات الحرارة، فضلا عن زيادة سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر، وذلك لليوم الثانى على التوالى.

وتزامنت موجة الطقس غير المستقر مع بدء نوة "رياح الصليب" والتى بدأت اليوم وتستمر لمدة 3 أيام ويصاحبها رياح غربية ساخنة، وأمطار أحيانا.

وتسببت الأمطار فى تراكم وغرق الشوارع بأحياء شرق الإسكندرية، وخاصة المناطق الشعبية والعشوائية التى تعانى من تهالك شبكة الصرف الصحى، حيث تحول شارع القاهرة بسيدى بشر إلى برك من المياه والوحل.

بينما نجحت "الشنايش" (نوع من البالوعات) وبالوعات الصرف الصحى فى أحياء وسط الإسكندرية، وتحديدا بطريق الكورنيش وبورسعيد وأبو قير، فى أول اختبار لبداية فصل الشتاء، حيث تم استيعاب الأمطار وتحويلها على مصبات وصولا للبحر، مما حال دون حدوث ارتباك مرورى.

ومن جانبه، قال اللواء يسري هنري عازر، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الهيئة أعدت خطة بالتنسيق مع اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، لإستقبال فصل الشتاء من خلال إعادة تطهير "الشنايش" ومصبات الأمطار بمختلف أحياء المحافظة ،وذلك لضمان إنسياب حركة المرور بالطرق الحيوية والشوارع.

وأكد "عازر" إنه يوجد 4 مصبات بطريق الكورنيش علي البحر، لاستيعاب كميات الأمطار المتساقطة، الأول بمنطقة الشاطبي والثانى أمام فندق المحروسة، فضلا عن مصبين آخرين بمنطقتى سيدى بشر ورشدى على البحر.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحى أنه تم الدفع بالسيارات المدمجة وسيارات الشفط للمناطق التي تشهد تجمعات للمياه بالمدينة، بالإضافة إلى إعادة تطهير الشنايش من المخلفات والردم.

وبدوره نفى رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة، مشيرا إلى أن الأمطار لم تؤثر حتى الآن على حركة الملاحة البحرية، مؤكدا أنه فى حالة ارتفاع أمواج البحر وزيادة سرعة الرياح بشكل كبير سيتم إغلاق البوغازين حرصا على عدم اصطدام السفن ببعضها، وسلامة أرصفة الميناء.

يشار إلى أن الإسكندرية تعرضت، ظهر أمس، لهطول أمطار متوسطة تسببت فى شلل مرورى بنفق قناة السويس بمدخل المحافظة، بعد تراكم المياه.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان