رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. مكتب صحة المحمودية بؤرة أمراض

بالصور.. مكتب صحة المحمودية بؤرة أمراض

تقارير

مكتب الصحة بالمحمودية

بسبب الفوضى وتهالك المبنى

بالصور.. مكتب صحة المحمودية بؤرة أمراض

محمد عيسوي 29 سبتمبر 2014 14:08

مبنى متهالك.. أسقف مدمرة.. ملفات متراكمة.. أدوية تطعيم الأطفال مبعثرة في كل مكان دون حفظها بطريقة صحية حتي لا تؤثر سلبًا على صحة العشرات من المترددين عليه بشكل يومي.. هذا هو جانب من جوانب الفوضي التي تسود مكتب الصحة بمدينة المحمودية بمحافظة البحيرة  دون تحرك من المسئولين.

يقول الدكتور "هاني العزب": رغم تلقي العشرات من الطلاب جرعات التطعيم في مكتب الصحة إلا أنه تحول لبؤرة لنشر الأمراض، مطالبًا الجميع بتوصيل ما وصفها بالمهزلة الطبية لكل المسئولين عن الصحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظًا على أرواح أطفالنا .

بدوره طالب خالد شرف الدين مواطن الدولة بسرعة إنشاء مبنى جديد بدلا من المبنى الحالي المتهالك وغير الصحي على الإطلاق، مؤكدًا أن هذا المبنى لو كان موجود في أي دولة أخرى تقدر حياة الفرد والمجتمع لجري مسائلة الجهات المختصة.

من جانبه أكد الدكتور شريف سالم مدير الإدارة الصحية بالمحمودية أن المبنى أجرته الوزارة في إحدى العمارات السكنية وممنوع التصرف فيه مؤكدًا بأنه تم مخاطبة وزارة الصحة لإيجاد بديل وقريبًا سيتم نقله.

يشار إلى أن هناك تعاقدا بين المحافظة ووزارة الصحة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لتطوير عدد 32 وحدة صحية بمراكز المحافظة البالغ عددها 15 بتكلفة مالية قدرها 65 مليون جنيه ويتم المتابعة المستمرة بواسطة المحافظة ومديرية الشئون الصحية للانتهاء من الأعمال قبل الموعد المقرر في 31 ديسمبر 2014.

 

 

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان