رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. موظفو الجامعة العمالية: مفيش مرتبات والاتحاد بيسرقنا

بالفيديو.. موظفو الجامعة العمالية: مفيش مرتبات والاتحاد بيسرقنا

تقارير

الموظفون أثناء اعتصامهم

شكوى أكثر من 4000 موظف

بالفيديو.. موظفو الجامعة العمالية: مفيش مرتبات والاتحاد بيسرقنا

أحمد بشارة ومحمد السيد 17 سبتمبر 2014 10:30

أعداد غفيرة أتت من كافة أنحاء المعمورة، للاعتصام داخل الجامعة العمالية بمدينة نصر، لتعبر عن حجم غضبها من سوء إدارة اتحاد عمال مصر للمؤسسات التي يعملون بها، ما يقارب الـ4000 موظف يصرخون بأعلى صوت لديهم ولا أحد يجيب، سوي بـ"هندرس مطالبكم ونرد عليكم".

حيث يعاني 4000 موظف تابعون للجامعة العمالية، ما بين أعضاء لهيئة التدريس وإداريين وعمال، بجميع فروعها بالجمهورية من تأخر رواتبهم الشهرية، وأحيانًا لا يتحصلون عليها بحجة عدم وجود أموال بالخزانة، وعجز الميزانية، رغم تأكيدات الموظفين بأن مؤسساتهم غنية ولديها منح تسد العجز وتفيض أيضًا.

ولجأ معظم موظفي الجامعات العمالية بفروعها الـ12 للتجمع بفرع القاهرة، للتعبير عن غضبهم من إهمال وزارة القوى العاملة لشكواهم اتحاد عمال مصر لسرقته أموالهم على حد تعبير بعضهم، وافترش المئات أراضي العمالية بمدينة نصر منذ أربعة أيام وإلي الآن في انتظار رد أحد المسئولون عليهم، وتلبية حقوقهم المهدرة.


شاهد الفيديو:

ويقول كمال سعد موظف بالجامعة العمالية فرع الإسكندرية إنه قام بتحصيل مرتب شهر أغسطس منذ أيام قليلة، واتهم اتحاد عمال مصر بهدر ميزانيتهم، وعدم العمل لصالح موظفيه وأعضائه.

واتهم المعتصمون أعضاء اتحاد عمال مصر بسرقة أموال المنح التي تقدم لهم من الدول الأجنبية مثل بلغاريا وأمريكا، بالإضافة إلى أموال منظمة العمل الدولية.


 

وتحدثت مدام سحر- عضو بنقابة عمال مصر- أنها متضامنة مع العمال في مطالبهم المشروعة، وقالت إنها لن تستطيع السيطرة على المعتصمين أكثر من 4 أيام، مهددة بنفاد صبر الناس وأنها غير مسئولة عن تبعيات هذا الغضب.

وأضافت عضو النقابة أن اتحاد عمال مصر تقاعس عن توفير أموال الرواتب الشهرية، رغم إمكانية توفيرها عبر الإعلانات حول أسوار الجامعة وتوفير محال تجارية يتم تحصيل إيجارها، بالإضافة إلى دراسة عودة الأنشطة الثقافية التي كانت تدر أموالا طائلة وتم وقفها لأسباب غير معلومة.

 

وقال محمود خالد أحد موظفي العمالية: إن اتحاد عمال مصر يريد تخريب الجامعات العمالية، ليتركها موظفوها ويضع يده على أصولها، ومواردها الغنية، لينعم بها وحده، ولم يستبعد وجود مؤامرة وراء ذلك.

وأعرب المعتصمون عن استيائهم من تجاهل مكتب رئيس الوزراء لهم، رغم وعده بالرد عليهم خلال 24 ساعة ولم يتلقوا أية ردود أفعال مؤيدة أو معارضة.

وتجمع الموظفون داخل جدران الجامعة قادمين من كافة أنحاء الجمهورية، رافعين لافتات استغاثة للرئيس السيسي، بعد تجاهل كل من مجلس الوزراء ووزارة القوي العاملة لهم، مطالبين بفصلهم عن اتحاد عمال مصر، لأنه لا يعمل في صالحهم ويتعمد تأخير رواتبهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان