رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مستلزمات المدارس بدمياط.. منتجات مركونة وغالية و"مفيش فصال"

مستلزمات المدارس بدمياط.. منتجات مركونة وغالية ومفيش فصال

تقارير

معرض مستلزمات مدرسية بدمياط يعرض ملابس حريمي

مستلزمات المدارس بدمياط.. منتجات مركونة وغالية و"مفيش فصال"

عبده عبد الحميد 17 سبتمبر 2014 07:03

يومان فقط ويبدأ العام الدراسي الجديد.. ومازال أولياء الأمور لم ينتهوا من شراء مستلزمات المدارس من ملابس وأحذية وأدوات مكتبية، حيث شهدت المعارض والأسواق والمكتبات بمدينة دمياط الجديدة رواجًا كبيرًا، وسط شكاوى أولياء الأمور من ارتفاع الأسعار.


يقول مختار سعيد من سكان مدينة دمياط الجديدة: إن التجار استغلوا معرض المستلزمات المدرسية بشارع الكفراوي بالمدينة في عرض منتجاتهم المركونة من العام الماضي وبأسعار عالية فضلا عن أن معظم منتجات المعرض غير متعلقة بملابس المدارس، حيث لاحظت أن عددا كبيرا من التجار يعرضون ملابس وعبايات وأحذية حريمي غير ملائمة لطالبات الثانوي أو حتى الجامعة فضلا عن الزيادة المبالغ فيها تحت شعار "ممنوع الفصال".

من جانبه، انتقد الدكتور سامى قرين أحد سكان مدينة دمياط الجديدة المعرض الذي نظمه مجلس أمناء المدينة تحت إشراف الغرفة التجارية بدمياط، قائلا: ﻻزم الناس تحس بفرق الأسعار داخل وخارج المعرض لأن الخامات والأسعار خارج المعرض أفضل.. والمفروض الأسعار داخل المعرض تكون أقل بـ 10 أو 20 % عن خارجه.

واتفق معه كل من محمد صلاح شوارب وأمل حسن من سكان المدينة الذين قالا إن الأسعار عالية بالمقارنة بالمحلات والمكتبات، وتساءلا عن أهمية إقامة المعرض.

وقالت غادة مصطفى من سكان المدينة: أنا سمعت إن المعرض فاضى والأسعار غالية، وده اضطرنى أنزل مدينة دمياط حيث الأسعار أقل من مدينة دمياط الجديدة.

ويقول هشام زكى من سكان المدينة: للأسف الشديد في كل عام تتكرر واقعة الاستغلال مع قدوم العام الدراسي، لذلك لابد من خلق آليات جديدة وواضحة تمنع هذا الاستغلال حيث تقوم بعض المكتبات والمحلات بزيادة الأسعار دون مبرر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان