رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الكهرباء تطرح مناقصة لتوريد 10 ملايين لمبة موفرة

الكهرباء تطرح مناقصة لتوريد 10 ملايين لمبة موفرة

تقارير

لمبات الليد الموفرة

أكثر من 60 شركة تقدمت

الكهرباء تطرح مناقصة لتوريد 10 ملايين لمبة موفرة

محمد عبدالله 16 سبتمبر 2014 09:53

قال المهندس محمد سليم، مسئول المراقبة المركزية للأداء بالشركة القابضة للكهرباء: إن لمبات الليد تعد من أكثر الطرق ترشيدًا للاستهلاك لقدراتها العالية في توفير الطاقة بصورة لا تقارن باللمبات المتوهجة، لافتًا إلى أن وزارة الكهرباء طرحت مناقصة لقرابة 10 ملايين لمبة لِيد بعد تقدم أكثر من 60 شركة لتلك المناقصة.

وأضاف سليم لـ "مصر العربية" أنه على الرغم من ارتفاع قيمة كراسة شروط المناقصة، إلا أن تنافس تلك الشركات على المناقصة جاء لقدرة تلك اللمبات على تغطية تكاليفها بعد عام واحد فقط.


 

وأوضح أن عمرها الافتراضي يصل إلى 3 أعوام ممثلا في قرابة 50 ألف ساعة، في الوقت الذي يصل فيه العمر الافتراضي للمبة المتوهجة إلى قرابة 10 آلاف ساعة كحد أقصى، لافتا إلى أن العامين المتبقين من العمر الافتراضي للمبات اللّيد  يستفيد منها المواطنون والدولة، الأول في عدم تكلفته بصورة عالية كفارق سعر مقارنة باللمبة المتوهجة، والثاني في الوقود.


 

وأكد "سليم" أن عند الانتهاء من المناقصة ستتوفر لمبات الليد بمقر فروع شركات التوزيع على مستوى الجمهورية وسيتم توزيعها على المواطنين وستحصل قيمتها عن طريق أقساط شهرية لفترة من 3 إلى 5 سنوات على فاتورة الكهرباء.


 

وتابع: احتياجات مصر من لمبات الليد تصل لحوالي 60 مليون لمبة، مشيرًا إلى أن استخدام 20 مليون لمبة فقط يوفر قدرات سنويا تصل إلى ألف ميجاوات، وهو ما يعادل قدرة محطة كهربائية جديدة بجانب أنها توفر على الدولة قرابة 4 مليار جنيه سنويا قيمة الوقود الذي يضخ لتلك المحطة.


 

وأشار "سليم" إلى أن استخدام تلك اللمبات يأتي في إطار تطبيق التكنولوجيا الجديدة في مجال كفاءة ترشيد واستخدام الطاقة، مشددًا على ضرورة تشجيع الصناعة الوطنية في هذا المجال لتحقيق التقدم والنمو في مجال الطاقة


 

اقرأ أيضًا:

الكهرباء-ماتضربونا-بالنار-أحسن">نشطاء لوزارة الكهرباء: الكهرباء-ماتضربونا-بالنار-أحسن">ماتضربونا بالنار أحسن

لجنة الانتخابات: حفظ أوراق لمبات السيسي لعدم ثبوت أمره بتوزيعها

قيادي بحملة دعم السيسي: توزيع اللمبات يشبه أفعال الإخوان

جمعة مؤيدي النظام.. دعاية انتخابية ولمبات موفرة

التجار يقللون من تأثير حظر استيراد الأدوات الكهربائية غير الموفرة

"اللمبات" تسرق الأضواء من السكر في الانتخابات


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان