رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عودة انقطاع الكهرباء لنقص الغاز.. والعجز 3 آلاف ميجاوات

عودة انقطاع الكهرباء لنقص الغاز.. والعجز 3 آلاف ميجاوات

تقارير

احد محوﻻت الكهرباء

عودة انقطاع الكهرباء لنقص الغاز.. والعجز 3 آلاف ميجاوات

محمد عبدالله 16 سبتمبر 2014 09:25

بدأت أزمة انقطاع التيار الكهربائي فى طرق أبواب المواطنين من جديد، مع ظهور نقص الوقود بالمحطات مرة أخرى، بعد غياب تلك الانقطاعات عن المواطنين لفترة وصلت إلى 3 أسابيع.


وبدأ مركز التحكم القومي التابع لوزارة الكهرباء في عمليات تخفيف الأحمال الكهربائية مرة أخرى أمس الاثنين، عن طريق إبلاغ مراكز التحكم الإقليمية الستة بفصل التيار عن المواطنين بالتناوب مع وصول معدلات الأحمال الكهربائية السعة القصوى لقدرات الشبكة.

وقال المهندس أحمد الحنفي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن عمليات تخفيف الأحمال الكهربائية على المواطنين بالمنازل بدأت تظهر بصورة ملحوظة خلال اليومين الماضيين تزامنا مع نقص الوقود للمحطات.

وأضاف الحنفى لـ"مصر العربية" أن العجز أمس الاثنين وصل لقرابة 3 آلاف ميجاوات احتل منها عجز الغاز الطبيعي التي تعتمد عليه غالبية المحطات نسبة عجز وصلت إلى 1800 ميجاوات، و900 ميجاوات عجز من قدرات السد العالي، وقرابة 300 ميجاوات خروج وحدات توليد من الخدمة.

وأوضح الحنفي أن عددا من قيادات وزارة الكهرباء توجه بالأمس الاثنين لمسئولي وزارة البترول للتنسيق من أجل توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود حتى لا تتفاقم الأزمة خلال الأيام المقبلة.

في حين أوضح مصدر بمركز التحكم القومي -رفض الإفصاح عن اسمه- أن المركز قام بعمليات تخفيف أحمال على المواطنين مع وصول معدلاتها لقدرات إنتاج الشبكة بسبب نقص الوقود، مشددا على ضرورة قيام المواطنين بعمليات ترشيد الاستهلاك حتى لا يضطر المركز لقطع التيار عنهم والدخول في توقيتات التخفيف بالتناوب والتي تصل إلى ساعة واحدة خلال المرة الواحدة عن نفس المشترك.

اقرأ أيضًا:

الكهرباء-توقف-بيع-شهادات-استثمار-القناة-بالأقصر">بأمر الكهرباءالكهرباء-توقف-بيع-شهادات-استثمار-القناة-بالأقصر">.. الكهرباء-توقف-بيع-شهادات-استثمار-القناة-بالأقصر">توقف بيع شهادات استثمار القناة بالأقصر

النيابة الإدارية تحيل رئيس مدينة أسوان للمحاكمة

بالصور.. وقفة علي أضواء الشموع بشارات رابعة في الدقهلية

الكهرباء">زهران: الكهرباء">الطاقة المتجددة ليست حلاً لأزمة الكهرباء

الكهرباء-بالطاقة-الشمسية">خطة لتوليد الكهرباء-بالطاقة-الشمسية">20% الكهرباء-بالطاقة-الشمسية">من الكهرباء بالطاقة الشمسية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان