رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معارضون للسيسي: "ماشيين على الأشواك”.. ومؤيدون: "اللي جاي أحلي"

معارضون للسيسي: ماشيين على الأشواك”.. ومؤيدون: اللي جاي أحلي

تقارير

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كشف حساب 100 يوم من حكم الرئيس

معارضون للسيسي: "ماشيين على الأشواك”.. ومؤيدون: "اللي جاي أحلي"

أحمد شرشر 16 سبتمبر 2014 07:42

تباينت آراء العديد من المواطنين حول فترة الـ100 يوم الأولى لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحافظة أسيوط.. البعض رأى أن هذه الفترة شهدت عودة القبضة الأمنية للدولة وسوء إدارة لحكومته سبب الأزمات التى كان أبرزها انقطاع الكهرباء وغلاء الأسعار معتبرين أن هذه الأزمات أشبه بالأشواك التى يمشون عليها كل يوم لمواصلة حياتهم.

بينما اعتبر آخرون أن مصر قادمة على عصر مزدهر من الناحتين الاقتصادية والسياسية، مؤكدين أن المشروعات التى يقوم بها الرئيس ستجعل القادم أفضل.

يقول "سيد محمد" إن ولاية السيسى فى المائة يوم الأولى شهدت عودة القبضة الأمنية على المعارضة ، وأصبح المواطن العادى يخشى البوح برأيه الشخصى فى أى قضية سياسية، متندرا بأن القبضة الأمنية رغم شدتها على المعارضين السياسيين لم تنل البلطجية ولا الخارجين على القانون.

اعتبر "خالد عبدالله" أن سوء الإدارة هى العنوان الرئيسى لحكومة السيسي، فالدولة لم تهتم بحل الأزمات القاتلة مثل الكهرباء التى عاودت الانقطاع مرة أخرى بعد تعهد الحكومة بحل الأزمة وانعكس ذلك على المياه والأسعار والتموين وغيرها؛ الأمر الذى أدى إلى سخط المواطنين الذى يخشون التحدث خوفا من البطش بهم مثلما يحدث مع المعارضة.

مستقبل واعد

فى المقابل رأى "بكر عبد العال" أن كل ما تتخذه الحكومة من إجراءات صعبة على المواطن فى هذه الفترة الحالية، سيكون فى صالح المواطن فى القريب العاجل، مشيرا إلى أن بناء مشروعات قوية مثل مشروع قناة السويس وعدة محطات كهرباء فى الأوقات القادمة يدل على أن الحكومة تعمل على تقدم البلاد، مضيفا أن الـ 100 يوم الماضية تم اتخاذ فيها الكثير من القرارات التى تصب فيما بعد فى صالح المواطن.

ويرى "إسماعيل أبو خليل" أن إنجازات الرئيس السيسى لم تكن وقتيه ولكنها تعود على البلاد بالنفع والخير وتصب فى مصلحة المواطن البسيط والفقير، مشيرا إلى الرئيس يريد صنع مستقبل أفضل لهذا الوطن حيث ففتح مسابقة مثل 30 ألف وظيفة معلم ومعلم مساعد والـ 10 آلاف شقة سكنية للشباب معقبا أن هذا ينبئ بأنه يعلم بمعاناة الكثير من المواطنين.

وعقب أن الكثير من المشاكل الحالية فى طريقها للحل حيث كلنا نثق أن الرئيس فى قدرة الرئيس على تذليل هذه العقبات أمام الشعب.

وقال عمرو كامل إن الرئيس اهتم بوضع منظومة جيدة وقوية خلال الفترة الماضية لحل أغلب مشكلات الشعب من الأساس، وأن الحلول الوقتية التى ينتظرها المواطن خلال ثلاثة أشهر كلام.. والرئيس صارح المواطنين بأن الوضع سيئ وعليهم تحمل كافة الأعباء معه والانتظار.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان