رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مواطنون بالوادي بعد 100 يوم من حكم السيسي: العيشة ضنك.. وآخرون: كفاية إنجاز القناة

مواطنون بالوادي بعد 100 يوم من حكم السيسي: العيشة ضنك.. وآخرون: كفاية إنجاز القناة

تقارير

معيشة ضنك

مواطنون بالوادي بعد 100 يوم من حكم السيسي: العيشة ضنك.. وآخرون: كفاية إنجاز القناة

محمد المصرى 16 سبتمبر 2014 07:23

أعرب عدد من مواطني الوادي الجديد عن استيائهم من تردي الأوضاع المعيشية وتفاقم الأزمات المتمثلة في انقطاع الكهرباء والمياه بصفة مستمرة، فضلا عن رفع الدعم عن المواد البترولية والذي أدى بدوره لارتفاع أسعار المواصلات والسلع الغذائية وقوت المواطنين، وذلك بعد مرور 100 يوم على تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم.


يقول محمد محمود -مدرس: الوضع ازداد سوءاً في عهد السيسي مقارنة بالمائة يوم الأولى لحكم الرئيس المعزول محمد مرسي بعد تفاقم أزمات الكهرباء ونقص المياه ، كما تسبب إلغاء دعم الوقود في زيادة أسعار النقل والمواصلات وكل ما يتعلق بالمواد البترولية، ناهيك عن السلع والمواد الغذائية، الأمر الذي حول حياة المواطنين إلى "ضنك".

وتقول أم محمد "ربة منزل": جميع السلع ولعت نار وده كان جزاء اللي انتخبوا السيسي وأعطوه أصواتهم فبدلا من أن يكافأهم عاقبهم بقراراته التي أطاحت بأحلام العديد من المواطنين، ومعظم الناس الغلابه مش لاقية تاكل بسبب الغلاء الفاحش الذي أصاب جميع السلع ورفع الدعم عن قوت المواطنين .

وأضافت أن أسعار السلع والمنتجات الغذائية كل يوم في ازدياد مستمر، حتى الـ20 سلعة بتوع التموين اللي بيقول عليه لغاية دلوقتي ما شفناش منهم غير السكر والزيت .

وقال زكريا حسن -مزارع - إن الجديد اللي سمعنا عنه خلال الـ100 يوم هو مشروع قناة السويس الجديدة، وشهادات الاستثمار والتي ربما تكون خدعة والمواطن الغلبان لا هيطول أبيض ولا أسود .

وقال محمد يماني رئيس جمعية الكرامة لحقوق الإنسان: إنه لا توجد أي أهداف واضحة للنظام الحالي، الأمر الذي يجعل مطالب المواطنين دائماً مؤجلة، والمفروض أن الإنجازات على الأرض لابد أن يسبقها أهداف محددة وواضحة، مؤكدا أن النظام الحالي لم يحقق بعد طموحات قطاعات كبيرة من المواطنين خاصة محدودي الدخل .

في المقابل، وصف جمال صابر -موظف بالوحدة المحلية-، مشروع حفر قناة السويس بالتاريخي ويعد أهم إنجازات السيسي خلال 100 يوم فضلا عن استقرار الحاله الأمنية وإزالة العديد من الإشغالات بالشوارع والأحياء السكنية.

اقرأ أيضًا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان