رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

سوايفة: السيسى لا يختلف عمن سبقوه.. وآخرون: إنجازاته فى القناة

سوايفة: السيسى لا يختلف عمن سبقوه.. وآخرون: إنجازاته فى القناة

تقارير

محدودو الدخل ببنى سويف يطالبون بحل مشاكلهم المعيشية

بعد 100 يوم من رئاسته..

سوايفة: السيسى لا يختلف عمن سبقوه.. وآخرون: إنجازاته فى القناة

أشرف محمد 15 سبتمبر 2014 16:52

طالب مواطنون ببنى سويف الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقديم كشف حساب 100 يوم من حكمه يرصد فيها أهم إنجازاته ويقدم حلولا للأزمات المعيشية الحالية.

وفى الوقت الذى أعرب فيه البعض عن استيائهم من تردى الأوضاع المعيشية بعد رفع الدعم عن البنزين واستمرار الأزمات، طالب آخرون بإتاحة مزيد من الوقت للسيسى، مؤكدين وجود بعض المؤشرات الجيدة كتحسن الأوضاع الأمنية وإزالة إشغالات الطريق بالإضافة إلى حفر قناة السويس الجديدة الذى اعتبروه أحد إنجازات المائة يوم الأولى من حكمه.


 

فى البداية قال عيد أحمد (مهندس): "الوضع لم يتغير عن المائة يوم الأول لحكم الرئيس المعزول محمد مرسى، بل إن الأوضاع ازدادت سوءا بعد تفاقم أزمات الكهرباء ونقص المياه، كما تسبب إلغاء دعم الوقود فى زيادة أسعار المواصلات وزيادة التكدس المرورى، مطالبا باتخاذ قرارات ملموسة لحل الأزمات المتراكمة على مدى عشرات الأعوام".


 

فى المقابل ترى سهام عبدالجيد (طالبة جامعية) أن الرئيس السيسى رضى بتحمل المسئولية، وعليه أن يلبى طموحات الموطنين الذين انتخبوه.


 

وأضافت: "هناك مشكلة كبيرة فى حجم الفساد الموجود بالمؤسسات الحكومية الذى تجاوز كل الحدود، وتقترح أن يتم اختيار مشكلة واحدة خلال فترة محددة والبدء فى حلها وعند الانتهاء منها نبدأ فى حل مشكلة جديدة".


 

ويضيف جمال خليفة (معلم): حرام كل سنة رئيس يتغير، مطالبا بإتاحة فرصة للرئيس السيسى، واصفا مشروع حفر قناة السويس الجديدة بالإنجاز التاريخى، مشيدا بتنفيذ قرارات إزالة الإشغالات الموجودة بالطرق، مضيفا أن هناك تحسنا ملحوظا فى حالة رغيف الخبز.


 

من جانبه أكد د. هانى سيد، ناشط وباحث سياسى، أن عدم ظهور أهداف واضحة للنظام الحالى تجعل مطالب الشارع لا تنتهى وأن الإنجازات على الأرض لابد أن يسبقها أهداف محددة، وأن المواطن جزء أصيل فى حل مشكلاته بالشارع.


 

واعتبر أن النظام الحالى لم يحقق بعد طموحات قطاعات كبيرة من المواطنين، خاصة محدودى الدخل.


 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى تولى الحكم قبل مائة يوم، حيث تم تنصيبه فى حفل ضخم بعد فوزه بالأغلبية فى الانتخابات الرئاسية التى أجريت نهاية مايو الماضى.


 

اقرأ أيضا:

 

معارضون ببنى سويف: "الدنيا ضلمة يا حكومة ظالمة"

اعتقال طالب ببنى سويف بتهمة التظاهر.. والحرز "وصيته"

بالصور.. الميمون بنى سويف: كفاية 100 يوم يا حكومة

بالغاز.. الأمن يفض مسيرة معارضة ببنى سويف

السيطرة على حريق بمبنى محافظة بنى سويف

أولتراس أحرار الميمون يحتفل بمرور عام على الانطلاق

خرجت من منزلها دون إذن والدها.. فضربها حتى الموت


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان