رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..الموت تحت أنقاض عمارات الجبل في الأقصر

بالصور..الموت تحت أنقاض عمارات الجبل في الأقصر

تقارير

عمارات الجبل

بالصور..الموت تحت أنقاض عمارات الجبل في الأقصر

نور السيد 14 سبتمبر 2014 19:20

صرخات واستغاثات لسكان عمارات منطقة الجبل بمدينة إسنا جنوب الأقصر بسبب تضررهم من مشكلات في شبكات الصرف الصحي مما شكل لهم كابوسًا يطاردهم كلما أغمضوا أعينهم ، فالموت تحت ركام منازلهم أصبح شيئًا منتظر الوقوع.

في البداية جمال خضري، موظف يقول إنه سكان عمارات منطقة الجبل بإسنا يعانون منذ أعوام من الصرف الصحي التي تم ردم أغلبها وتسببت في ظهور برك من مياه المجاري تحيط بالمساكن من كل اتجاه ونما عليها النباتات الطفيلية، وأصبحت مرتعاً للبكتيريا والطفيليات والأوبئة والثعابين.

وأضاف: " على الرغم من استغاثاتنا المتكررة لمسؤولي مدينة إسنا إلا إننا لم نجد أي حلول من شأنها إنهاء مشكلتنا مع الصرف الصحي حتى لجئنا إلى إقامة جسور من الطوب أو حفر الأرض وعمل مجرى للمياه، حتى نتمكن من الوصول إلى منازلنا، وأصبح الأطفال عرضة للأمراض ولخطر الموت بسبب عدم تغطية بعض أحواض الصرف الصحي".

وأكملت زينب عبد الجليل، ربة منزل أن أعمدة الإنارة أصبحت عرضة للسقوط في أى لحظة نتيجة الصدأ وتأكلها، علما بأنها على بعد أمتار قليلة يتم إنشاء عمارات سكنية أخرى أسندت للقوات المسلحة ومن الجهة الأخرى مساكن العرب من الطوب اللبن والتي انهار عدد منها نتيجة نزول مياه الصرف إليها ,مما اضطرهم لوضع أكوام من الأتربة كحاجز لصد المياه عنهم.

وتساءل عرفه مصطفي إين دور الوحدة المحلية في ذلك: أين دور قسم النظافة وكيف يتم تحصيل فواتير المياه والكهرباء من سكان تلك العمارات على الرغم من عدم وجود أي خدمات؟.

ومن جانبه قال محمد محمود أبو حسوب رئيس مجلس مدينة إسنا، إنه يجري الآن دراسة القضاء على مشكلات الصرف الصحي بمدينة إسنا علي وجه العموم، وذلك عن طريق تجديد وإحلال بعض التوصيلات الرئيسية لشبكات الصرف الصحي علي مستوي المدينة.

وأكد أن أساسات عمارات منطقة الجبل لم تتأثر بالشكل التي تبدو عليه خارجيًا من مياه الصرف الصحي، مشيراً إلى وضع تلك العمارات في أوليات مجلس المدينة لإنهاء أزمة سكانها بشكل نهائي.


 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان