رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المتقدمون لوظائف التعليم بكفر الشيخ: لفينا كعب داير.. وموقع الوزارة واقع

المتقدمون لوظائف التعليم بكفر الشيخ: لفينا كعب داير.. وموقع الوزارة واقع

تقارير

تكدس المعلمين امام مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ

المتقدمون لوظائف التعليم بكفر الشيخ: لفينا كعب داير.. وموقع الوزارة واقع

اشرف عبدالحميد 14 سبتمبر 2014 19:19

عبر المتقدمون للحصول على وظائف التربية والتعليم بكفر الشيخ عن سخطهم الشديد من الطريقة التي تتم معاملتهم بها معتبرين أنها امتهان لكرامة المعلمين لعدم وضوح رؤية واضحة أو تعليمات موحدة لتلقي الأوراق بعد أن اضطروا لـ "اللف كعب داير" على أعتاب المسئولين للاستفسار عن الوظائف والتعليمات المرجوة للحصول على 581 وظيفة فقط تم تخصيصها لأبناء كفر الشيخ من ضمن الـ 30 ألف وظيفة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

حسام حسن أحد المتقدمين لوظيفة "معلم لغة إنجليزية" قال لـ "مصر العربية": إن "التعليمات جاءت في أول الأمر بالتقدم إلى المديريات، وحدث هجوم على المديرية، وبعد يوم شديد التعب صدرت التعليمات بأن يكون التقديم في الإدارات التعليمية، ثم بالتقديم على موقع المديرية على الإنترنت؛ واليوم، جاءت التعليمات بأن يكون التقديم على موقع الوزارة، ونظرا للضغط الكبير على الموقع صعب علينا الدخول عليه مما يعد فرصة لأصحاب مقاهي الإنترنت للمتاجرة بالراغبين على الوظائف للتسجيل لهم وفق رغباتهم".

 

وقالت هدى رضوان إحدى المتقدمات لوظيفة رياض أطفال إنها قضت وقتا كبيرا أمام الإدارة التعليمية ومكتب مدير الإدارة وعلى الإنترنت للتقديم أول مرة على موقع المديرية المسجل على أبواب الإدارات التعليمية.

 

وأضافت: كانت معاناة شديدة؛ إلا أن التعليمات الجديدة بالتقديم على موقع الوزارة جعل الدخول عليه غاية في الصعوبة بسبب رغبة الملايين في تسجيل رغباتهم على موقع الوزارة المغلق دوما وصعب المنال".

 

أما محمود عبد الجواد أحد الراغبين في الحصول على وظيفة معلم رياضيات فقال: احنا زهقنا من الوظيفة وزهقنا من حياتنا لأننا تمتهن آدميتنا كل يوم وكأننا بنشحت من الحكومة وظيفة نقدر نعيش بيها في الحياة الصعبة دي.

 

وأضاف يجب على الحكومة أن "تعامل المعلمين معاملة تليق بهم وبآدميتهم، وأن يتم تكليف خريجي كليات التربية مباشرة كما كان يحدث من قبل".

 

من جانبه أكد المهندس حسن دخيل، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن المديرية لا علاقة لها بتلقي طلبات المتقدمين لوظائف التربية والتعليم وعددها 30 ألف فرصة عمل على مستوى الجمهورية والتي يخص كفر الشيخ منها 581 فرصة عمل لسد العجز في تخصصات "اللغة الإنجليزية والرياضيات ورياض أطفال وتربية موسيقية وتربية فنية وتربية رياضية وعلوم وعلم نفس وتعليم صناعي".

 

وأضاف الدخيل أن الوزارة أرسلت تعليمات بأن يكون التقديم على موقع الوزارة لجميع مديريات التربية والتعليم وأن الوزارة هي المسئولة عن أوراق المتقدمين واختيارهم وفق الشروط المعلن عنها في القرار الوزاري رقم 155 لسنة 2007.

 

وأشار الدخيل إلى أن عملية الاختيار لمن يستحق الوظيفة ستكون معلنة للجميع وسيتم فتح باب الطعون فور إعلان النتائج.

 

   

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان