رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. أولياء الأمور: أزمة الدروس الخصوصية تستفحل والحكومة السبب

فيديو.. أولياء الأمور: أزمة الدروس الخصوصية تستفحل والحكومة السبب

تقارير

سيدة تتحدث عن أزمة الدروس الخصوصية

مع اقتراب العام الدراسي الجديد..

فيديو.. أولياء الأمور: أزمة الدروس الخصوصية تستفحل والحكومة السبب

محمد يحيى 13 سبتمبر 2014 20:27

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد تشتد أزمة ارتفاع أسعار الدروس الخصوصية، التي تتزايد عامًا بعد عام، وتلهب جيوب المصريين، الذين رأى البعض منهم أن السبب في استفحالها هو وزارة التربية والتعليم، لغياب أي حلول لهذه الظاهرة، واعتبروا أنفسهم هم الضحية.

 

اتهم محمد على (موظف حكومى) الحكومة ووزارة التربية والتعليم بالتسبب فى استفحال الأزمة وتراكمها عبر عشرات السنين مطالبا الحكومة الجديدة بتدارك الموقف ومحاولة إيجاد حلول جديدة للأزمة والبعد عن الأحاديث التليفزيونية والنزول إلى المدارس وبحث الأزمة.

 

وقال السيد جاد (عامل): "أنا عندى بنت داخلة ثانوية عامة ولسه هتبدأ دروس خصوصية من أول السنة.. وكل سنة الدروس الخصوصية سعرها بيزيد عن السنة اللى قبلها.. الحكومة مطلوب منها أنها تحط حل للمشكلة.. لأن الطالب مستواه بيتأثر وأولياء الأمور ظروفهم صعبة".

 

وأضاف شاكر نظيم (أخصائى علاج طبيعى): أحفادى بياخدوا دروس خصوصية بفلوس كتير.. لكن المشكلة الأساسية فى مستوى الأولاد اللي بيتحولوا بسببها إلى أداة تسجيل وتسميع.. دون فهم أو تعقل للمادة العلمية.

 

محمود جلال (بائع فاكهة) يقول: "المدرس طالما مش بياخد حقة فى المرتب لازم يلجأ للدروس الخصوصية.. والطالب وولى الأمر هما الضحية.. والمشير السيسى كان طلب عدد كبير من المدرسين علشان يشتغلوا فى المدارس نتمنى إن الخطوة دى تخفف من الأزمة وتحلها".

 

وترى ليلى إبراهيم (بائعة جرائد) أن الدروس الخصوصية "خراب بيوت.. وإن المدرسين عليهم أن يراعوا ضمائرهم.. ويقوموا بالشرح فى الفصول على الوجه الأكمل.. حتى يمنعوا هذة الظاهرة".

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

غلق مراكز الدروس الخصوصية العاملة وقت الدراسة بالبحيرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان