رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سريحة طنطا: الأمن بهدلنا والناضورجية خاربين بيوتنا

سريحة طنطا: الأمن بهدلنا والناضورجية خاربين بيوتنا

تقارير

تجمع الباعة بمحطة طنطا

سريحة طنطا: الأمن بهدلنا والناضورجية خاربين بيوتنا

ايهاب زغلول 13 سبتمبر 2014 17:27

معاناة شديدة يواجهها الباعة السريحة وتجار الحلويات والمأكولات السريعة ومستلزمات البيوت على رصيف محطة قطار طنطا رغم أنهم بسطاء ويبحثون عن لقمة العيش الحلال إلا أن الحملات الأمنية لشرطة السكة الحديد تلاحقهم وتقبض على العديد منهم رغم أنهم ليسوا مجرمين، بحسب تعبيرهم.

 

قال محمد اليماني، بائع سريح على محطة طنطا، إنه يعمل على خط طنطا- سمنود من 10 سنوات ويبيع الحلويات والحمص، وأحيانًا مستلزمات ومنافع البيع ويعاني من صعوبة الحياة رغم أنه يتكسب بالحلال ليصرف على أسرة مكونة من 7 أفراد إلا أن أمناء الشرطة والمخبرين يضايقونه بحسب تعبيره، قائلاً: "أجيب رخصة عمل منين وأنا مش لاقي آكل. كما أن البلطجية بيفرضوا علينا إتاوة".

 

ويضيف إبراهيم عبد التواب، تاجر رصيف: "أبيع المشبك والحلوى والمشروبات على الرصيف منذ سنوات لكن أعاني من الظلم البين فالشرطة مش رحماني ومصادرة البضاعة كل شوية غير الإتاوة.. والجاي على قد اللي رايح.

 

وتابع: "نفسي الحكومة تقنن أو ضعنا وتدينا رخصة وتعاملنا كبني آدمين عددنا يتجاوز 500 فرد ما بين سريح وتاجر رصيف كلنا عاوزين نظرة من الشؤون الاجتماعية ونقابة تحمينا ومعاش نصرف منه عند العجز.. عاوزين نظرة آدمية يا حكومة".

 

في وقت أكدت شرطة النقل والمواصلات بالغربية أنَّ الحملات المستمرة على العاملين بمحيط المحطة بهدف رفع الإشغالات التي تعوق ركاب القطارات وتأمين حياتهم من المخاطر والممارسات الإجرامية ومن يتم تقنين أوضاعه منهم لا يتم مصادرة بضائعه شرط عدم الإضرار بالمواطنين أو التجارة في السلع المهربة أو مجهولة المصدر".


 

طنطا.jpg" style="width: 500px; height: 263px;" />

 

طنطا.jpg" style="width: 500px; height: 313px;" />

ا

قرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان