رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. حفل الترجمان.. زغاريد ورقص واشتباكات على الأبواب

بالفيديو.. حفل الترجمان.. زغاريد ورقص واشتباكات على الأبواب

تقارير

جانب من الحفل الشعبي

بالفيديو.. حفل الترجمان.. زغاريد ورقص واشتباكات على الأبواب

نورا ناصر - حسام إبراهيم 12 سبتمبر 2014 20:57

"زغاريد ورقص على أنغام شعبية.. واشتباكات على الأبواب".. كان هذا المشهد هو الطاغي على الحفل الشعبي الذي أقامته محافظة القاهرة، مساء اليوم الجمعة، بجراج الترجمان، المكان الجديد الذي انتقل إليه الباعة الجائلين من وسط البلد، وذلك لتنشيط حركة البيع بالسوق.


وفي بداية الحفل تجمهر عدد من الباعة داخل القاعة في محاولة لعرض مطالبهم على نائب المحافظ، الذى لم يستمع إليها، فرددوا هتافات ضده من بينها " فاشل... فاشل"، فى إشارة لفشل مشروع نقلهم للترجمان، فصعد المنصة اللواء محمد أيمن عبدالتواب، وتحدث من خلال مكبرات الصوت قائلا :" لما هو فاشل انت جاى ليه .. كل حاجه اتصورت وعارفكم بالاسم "، وطالب الأمن بطرد جميع الباعة المشاغبين.

 

ومنعت قوات الأمن المكلفة بتامين الحفل دخول أي بائع بالقاعة للمشاركة فى الاحتفالية، واغلقت الأبواب خشية دخول الباعة المعارضين، ووقوع أعمال شغب.

وقال نائب محافظ القاهرة اللواء محمد أيمن عبد التواب إن الحفل الشعبى المقام اليوم بسوق الترجمان، يهدف إلى دعم وتنشيط حركة التجارة بالسوق وتشجيع المواطنين على الإقبال.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" تعليقًا على محاولات طرده من الحفل من قبل الباعة: "القافلة تسير.. والكلاب تعوى"، مشيرا إلى أن الحفلة تهدف بالأساس لمساعدتهم، لكن ما حدث اليوم لن تسكت أمامه الجهات الأمنية.

 

وأضاف أن المحتجين من الباعة الجائلين لم يحضروا يوما بالسوق، لأننى أتابعهم يوميا فالمحافظة تبذل أقصى جهدها لتلبية رغبات الباعة، مؤكدا أن المحافظة مستمرة فى دعم، وإمداد الباعة بكل الإجراءات الممكنة لمساعدتهم، ونسبة الإقبال فى تزايد يومى.

فيما صعد المطرب الشعبي محمود الحسينى وفرقته المسرح مشعلا حماس جميع الباعة، والذين رقصوا مع فرقته على انغامه ورددوا بعض أغانيه بدلاً من الهتاف ضد الحكومة.

 

وعقب وصول محافظ القاهرة التفت جميع الكاميرات إليه لالتقاط بعض الصور، ثم قام المطرب الشعبي محمود الحسينى بإعادة أغنية " البنات بيقولوا عايزينك " وسط وصلة رقص لإحدى السيدات أمام محافظ القاهرة ونائبه.

 

فيما وقعت مشادة كلامية وصلت إلى التطاول بالأيدي بين بائع متجول وأحد أفراد الأمن المكلف بتامين الاحتفالية، حيث اعترض الأمن على دخول البائع، وعقب وصول قيادات الأمن فر البائع هاربًا بعد الاعتداء على أحد أفراد الأمن بالضرب المبرح.

 

واشعل المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم حماس الباعة الجائلين عقب صعوده للمنصة وغنائة " انا بكره اسرائيل وبحب الترجمان " والتي أعدها خصيصا للباعة الجائلين بالترجمان.

 

كما صعدت احدى الفتيات الى المنصة للرقص على  انغام الفنان شعبان عبدالرحيم لأغنية "بسبعة ونص" وسط تهليل من قبل الباعة واطلاق الزغاريد من قبل السيدات.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان