رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أهالي بني سويف عن المحافظ الجديد: جعل المحافظة خارج الخدمة

أهالي بني سويف عن المحافظ الجديد: جعل المحافظة خارج الخدمة

تقارير

المياه النظيفة والخبز اولويات مطالب مواطنو ببني سويف

أهالي بني سويف عن المحافظ الجديد: جعل المحافظة خارج الخدمة

أشرف محمد 12 سبتمبر 2014 16:05

بعد عام على تولي مجدي البيتيتي منصبه محافظًا لبني سويف، تفتح "مصر العربية" كشف حساب للمحافظ بلسان المواطنين، الحاكم الأول لكل مسئول في منصبه.

 

في بني سويف، اتفقت الآراء على أن المحافظة واقعها مرير، وأزماتها يومية وطاحنة، فمن القمامة للصحة للري للخبز، يقف المواطن عاجزًا أمام كل هذه المشكلات دون أن تمد لهم يد لتنتشلهم مما يعانون فيه.

 

الري

يعاني المزارعون بقرى بني سويف من صعوبة شديدة في ري الأراضي والاعتماد على ماكينات الري الارتوازي، وعدم تطهير الترع من الأعشاب، وهو ما يهدد حياة المواطنين بأمراض مزمنة مثل الكلى والكبد.

محمود إبراهيم، مزارع من قرية بهبشين غرب المحافظة، يقول: "أعباء المزارعين تضاعفت بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء  فتوقفت ماكينات الري، وفسدت التقاوي وارتفعت تكلفة تحصين الحيوانات ونقص التقاوي وفي النهاية نلجأ إلى السوق السوداء".

 

الصحة

هناك معاناة شديدة بين المرضي بسبب الإهمال الجسيم في بني سويف الذي تمارسه مديرية الصحة، بداية من القرى التي تعاني من لدغات الثعابين وغياب الأمصال والطعوم، وانتهاء بالمستشفيات الحكومية التي تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية وجشع الأطباء وتفرغهم للعيادات الخاصة، والمرضى هم من يدفعون الثمن.

 

سيد محمد - طبيب بمستشفى بني سويف، قال: "ما يحدث بالمستشفيات نتيجة إهمال قيادات الصحة بالمحافظة "كارثة"، قائلاً: "المستشفيات تعاني من نقص حاد من الأسرة والأطباء والأدوية ولا حياة لمن تنادي".

 

لدغات الثعابين

اشتكى عدد من فلاحي ومواطني المحافظة من تعرضهم لهجمات شبه مستمرة من الثعابين والعقارب، التي أودت بحياة البعض وأصابت البعض الآخر بإصابات خطيرة، وسط ما وصفوه بتقاعس مديرية الطب البيطرى وغياب الأمصال عن الوحدات الصحية.

يقول ربيع طه، مزارع: "نعاني من لدغات الثعابين المنازل بسبب طبيعة الريف"، مضيفًا: "فتوجهنا بشكوى أكثر من مرة فى الطب البيطرى دون جدوى".

 

سياسة كله تمام

"سوء اتخاذ القرارت والشو الإعلامي وسياسة كله تمام وظهور المحافظ في الميديا، على أنه النجم الأوحد وقرارات منع وكلاء الوزرات من الإدلاء بتصريحات صحفية، أبرز عيوب سياسات المحافظ الحالي حسب تصريح إيهاب خاطر منسق حركة 6 إبريل بني سويف".

يقول خاطر: "طالبنا بإقالة المحافظ ووكيل وزارة التموين بعد فشل منظومه الخبز، والتي تم تطبيقها بنجاح في المحافظات الأخرى، ولم يستفد منها أغلب المواطنين بسبب عدم تحديث بطاقات التموين"، مناشدًا وزير التموين متابعة تطبيق المنظومة وسرعة إقالة المحافظ ووكيل وزارة التموين".

 

منظومة الخبز

أبرز القرى التي تكشف وجود قصور بمنظومة الخبز الجديدة قرى "ميدوم والميمون"، لتبرز الأيام شكاوى ومشاجرات وتكدسًا على المخابز.

يروي حسين محمد مشكلته: "الزحام على المخابز يمثل عبئًا جديدًا، لأننا ننتظر أمامها لساعات، ولا نستطيع أن نباشر أعمالنا بالأرض".

 

القمامة:

يكفيك جولة فى المحافظة لترى أكوام القمامة تسيطر على شوارعها، وسط غياب تام من المسئولين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان