رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالفيديو..أهالي المطرية بالدقهلية يطالبون بالانفصال والانضمام لبورسعيد

بالفيديو..أهالي المطرية بالدقهلية يطالبون بالانفصال والانضمام لبورسعيد

تقارير

اهالي المطرية بالدقهلية يطالبون بالانفصال عن المحافظة والانضمام لبورسعيد

بالفيديو..أهالي المطرية بالدقهلية يطالبون بالانفصال والانضمام لبورسعيد

هبة السقا 12 سبتمبر 2014 11:09

طالب عدد من أهالي مدينة المطرية التابعة لمحافظة الدقهلية بانفصال مدينتهم عن المحافظة؛ نظرًا لبعدهم الشديد عن مدينة المنصورة عاصمة الإقليم، وتدني الخدمات المقدمة لهم بالمدينة، مطالبين في الوقت ذاته بالانضمام لمحافظة بورسعيد.

يقول محمد رضوان أحد أهالي المدينة أن السبب الرئيسي لطلبهم الانضمام واللجوء لمحافظة بورسعيد أن مدينة المطرية تفتقد الخدمات الأساسية والتي تأتي على مقدمتها الاهتمام بالرعاية الصحية فمستشفي المطرية شبه خاوية، وعند الحالات الطارئة يستوجب علينا الذهاب إلى مدينة المنصورة التي تبعد عنا مسافة تصل إلى 3 ساعات مما يعرض حياه المرضي للخطر وخاصة الحالات الحرجة ولكن مدينة بورسعيد تبعد ما يقرب من النصف ساعة كما أنها متوفرة بالعديد من الخدمات والرعاية الصحية على حسب وصفه.

وأضاف محمد عبد الرحمن أحد تجار السمك بالمدينة أن محافظة الدقهلية محافظة كبيرة ومراكزها كبيرة وكثيرة، أما بورسعيد محافظة صغيرة ومواردها كثيرة وأيضا غنية، لأنها تأخذ نسبة من دخل قناه السويس،كما أن بها مجال أوسع لفرص العمل والحياة الكريمة.

ولم يختلف رأي محمد عطا صياد كثيرًا إلا أنه طالب بالانضمام لبورسعيد لحماية ما تبقي من بحيرة المنزلة علي حسب وصفه قائلا: "دلوقتي البحيرة بين بورسعيد والمنصورة وإحنا في أخر المنصورة، يبقي ننضم لبورسعيد وتبقي البحيرة تبعها، علشان نتضف ونرجع للاستقرار بدل ما نموت على شواطئ البلاد التانية".

من جانبه قال نسيم بدر الدين نقيب الصيادين إن أهالي المدينة لا يعلم المسؤولين عنهم شيء فهم محرومين من أبسط حقوقهم المتمثلة في علاج صحي ومسكن ادمي فبتالي انضمامهم لبورسعيد من الممكن أن يعوضهم عن تلك الأشياء التي حرموا منها كما أنهم يبعدون مسافة طويلة عن مدينة المنصورة المتواجد بها كافة المصالح والهيئات الحكومية .

وأضاف بدر الدين أن محافظة بورسعيد هي المحافظة المستفيدة من تجفيف بحيرة المنزلة لأنها تقوم بالتوسع العمراني من ناحية البحيرة.

يذكر أن مدينة المطرية تقع جنوب الدقهلية، وتبلغ مساحتها 6 كم مربع، وتطل علي محافظات بورسعيد ودمياط عن طريق بحيرة المنزلة، ويبلغ عدد سكانها 144 ألف نسمة ويتبعها قري العصافة والضهير وأولاد صبور، ورغم كثافتها السكانية العالية إلا أن حقها في الموازنة العامة للدولة يبلغ مليون و800 ألف جنيه فقط، مما جعلها تعاني من تدني الخدمات العامة، كما أنها المصدر الرئيسي لإنتاج الأسماك لمحافظة الدقهلية، ويعمل ما يقرب من 80% من أهلها بالصيد .


 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان