رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأسلاك الشائكة والطرق المغلقة تحكم قبضتها على السويس

الأسلاك الشائكة والطرق المغلقة تحكم قبضتها على السويس

تقارير

شكاوي من اغلاق الطرق بالسويس

بالصور..

الأسلاك الشائكة والطرق المغلقة تحكم قبضتها على السويس

كريم عبد المعين 11 سبتمبر 2014 19:05

أصبحت الأسلاك الشائكة والطرق المغلقة في شوارع السويس علامه مميزة وأن كانت تثير غضب المواطنين الذين يعانون يوميًا من شلل الحركة المرورية وصعوبة وصولهم للأماكن التي يريدونها بسهولة.

في ظل ذلك اتهم مواطنون القيادات الأمنية في السويس بالتسبب في هذه الاختناقات المرورية التي تشهدها المحافظة، مشيرين إلى أن قرار غلق أي شارع أصبح أسهل بكثير من أي قرار يتخذونه دون مراعاة حق المواطنين.

وقال محمد محمود السيد "موظف" أن السير في شوارع السويس أصبح أمرًا صعبًا بسبب قيام القيادات الأمنية في المحافظة بإغلاق أكثر من شارع حيوي ومحوري، أهمهم شارع الجلاء المار أمام ديوان عام محافظة، حيث إن هذا الشارع يربط بين أحياء الأربعين وفيصل وعتاقة وحي السويس "وسط المدينة" وأصبح لازما للمتجه إلى وسط المدينة أن يسلك طريق الكورنيش، ويصطدم بالتكدس المروري في أول شارع الخضر حتي ميدان الأربعين".

وأشار إلى أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم عندما زار السويس في أغسطس الماضي قام بنقل مدير مرور السويس بسبب التكدس المروري، ولكنه ظلمه بهذا القرار لأن معظم شوارع السويس الرئيسية مغلقه بفرمانات أمنية.

وقال مسعد محمد السيد "صاحب محل تجاري" إن الشارع الرئيسي بمنطقة 24 أكتوبر بحي فيصل والمار بجوار الجانب الشرقي لقوات الأمن مغلق تماما أمام حركة السيارات منذ يناير 2013 .. وأنهم قدموا شكاوي تطالب بفتح الشارع دون جدوي والمبرر دائما هو حماية المنشآت الأمنية.

وأوضح أن دول العالم تقوم بحماية منشآتها بكاميرات المراقبة، ومنع وقوف السيارات وتفتيش المارة بأجهزة حديثة، وكاشفة للمتفجرات وليس بإغلاق الشوارع المحيطة لها.

فيما طالب مكي كمال محمد "موظف" بإعادة فتح حدائق بور توفيق المغلقة بالأسلاك الشائكة أمام المجري الملاحي لقناة السويس، والتي تعتبر المتنفس الوحيد لأبناء المحافظة حيث قامت قوات الجيش بطرد الباعة، ومنع تواجد المواطنين بالحدائق بجحه تأمين المجري وتحولت المنطقة إلى ثكنة عسكرية.

 

في المقابل قال مصدر أمني بمديرية أمن السويس أنه يلتمس العذر لأبناء السويس، ورفضهم لإغلاق الشوارع مؤكدا أن قرارات الغلق بهدف حماية المنشآت من أي أعمال تخريبية كما حدث في أكثر من موقع أمني أهمهم مديرية أمن القاهرة.


وتوقع أن تعود الأوضاع لطبيعتها بعد الاستقرار الأمني وضبط جميع العناصر التخريبية التي تهدد أمن وأمان المواطنين.

 

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان