رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بائعو الترجمان لحقوق العمال: مفيش بيع والمشروع فاشل

بعد 20 يومًا على نقلهم..

بائعو الترجمان لحقوق العمال: مفيش بيع والمشروع فاشل

محمد يحيى 11 سبتمبر 2014 15:19

أبدى  الباعة الجائلون بمنطقة سوق الترجمان استيائهم الشديد من المكان الذي تم نقلهم إليه ومطالبين  الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لرفع المعاناة عنهم ونقلهم إلى وابور الثلج أو توفير أماكن مناسبة لهم مرة أخرى فى وسط البلد.

وكانت مجموعات من منظمات حقوق الإنسان قد حضرت اليوم إلى سوق الترجمان من أجل بحث شكوى الباعة الذين أكدوا أنهم لم يتسلموا أماكنهم المخصصة لهم منذ 20 يومًا، ولم يبيعوا بجنية واحد حتى الآن.

 وقد أكد حسام فودة مساعد وزير النقل السابق ورئيس المجلس المصري لحقوق العمال إن الحكومة المصرية عليها أن تقدم يد العون للباعة الجائلين في الترجمان الذين ظهروا  أثناء نقلهم للترجمان  بمظهر حضاري وامتثلوا لأمر الحكومة.

وطالب فودة الإعلاميين بنقل الصورة بشكل واضح وصريح دون زيادة أو نقصان وعدم وصف الباعة بالإرهاب أو البلطجية حتى يتمكنوا من بيع منتجاتهم ويكسبون منها ربحا جيدًا.

وترى  الدكتورة أماني وهبة أمينة المرأة بالمجلس القومى لحقوق العمال والفلاحين أن الباعة الجائلين بالترجمان يقعون تحت ظلم شديد يمنعهم من الاستمرار فى عمل شريف وجيد يكفل لهم حياة كريمة خاصة مع حالة التشوية الإعلامي للباعة ومن ثم قررنا أن يكون يومًا وطنيًا في حب مصر وقمنا بشرا من منتجات سوق الترجمان .

وطالبت وهبة  الرئيس السيسى ومحافظ القاهرة بالتدخل بشكل عاجل لإنقاذ البائعين من الكساد الذي لحق بهم

على جانب آخر يروى الباعة الجائلون معاناتهم مع المكان الجديد ومرور 20 يومًا دون بيع أو شراء فيقول صبري غريب: أديلنا 20 يومًا من غير بيع أو شراء والمشروع فاشل من الأساس ولم استلم مكاني حتى الآن ولم أبع بجنيه واحد ولم تراعِ الحكومة أني مريض وأجريت عملية قلب مفتوح .

واشتكى  محمود على  أحد الباعة سرقة محتويات ثلاجتين له في المكان تركهم لمدة يوم ويوم يجدهم عقب عوته وعندما توجه إلى رئيس الحي، أكد له أن الحكومة غير مسؤولة عنه وعليه البحث عن بضاعته.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو..بائع متجول: هبيع كليتي علشان أأكل ولادي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان