رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اللائحة الداخلية لمعهدي النقد والفنون الشعبية

اللائحة الداخلية لمعهدي النقد والفنون الشعبية

تقارير

المستشار مجدي العجاتي

قبل مراجعتهما من تشريع مجلس الدولة

اللائحة الداخلية لمعهدي النقد والفنون الشعبية

عماد أبوالعينين 11 سبتمبر 2014 14:52

تلقى قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتي، نائب رئيس المجلس، مشروعى اللائحة الداخلية للمعهد العالى للفنون الشعبية والمعهد العالى للنقد الفنى "نظام الساعات المعتمدة"، من أكاديمية الفنون بوزارة الثقافة، لمراجعتهما قانونيا ولغويا، تمهيداً لإصدارهما.

وقد تضمنت اللائحة الداخلية للمعهد العالى للنقد على 30 مادة، تحدد خلالها أقسام المعهد والدرجات العلمية والدبلومات، والقواعد العامة لتسجيل الطلاب بالمعاهد ورسوم الدراسة.

كما نصت على أن "نظام الدراسة المتبع فى المعهد هو نظام الساعات المعتمدة فى إطار الفصل الدراسى الواحد، على أن يحصل الطالب على تخصص رئيسى وتخصص فرعي".

وتضمنت أيضاً "اللغة العربية هى لغة التعليم بالمعهد، ويجوز بقرار من مجلس الأكاديمية بناء على اقتراح مجلس المعهد استعمال لغة أخرى فى الأحوال الخاصة التى تقتضى ذلك، كما يجوز لمجلس المعهد أن يرخص للطالب فى الإجابة بلغة أخرى بعد أخذ رأى مجلس القسم المختص".

كما تضمنت اللائحة على أن أحكامها تطبق على الطلاب المستجدين بالمستوى الأول بالمعهد العالى للنقد الفني، أما الباقون للإعادة بالفرقة الأولى و المنقولين إلى الفرقة الأعلى فتنطبق عليهم المواد التى التحقوا بالمعهد وفقا لأحكامها وذلك حتى تخرجهم.

فيما جاءت لائحة المعهد العالى للفنون الشعبية "نظام الساعات المعتمدة" متضمنة 52 مادة، تضمنت اشتراط اجتياز 75% من مجموع الساعات المعتمدة للتسجيل لمقررات ومتطلبات مشروع التخرج، ويدرس الطالب 155 ساعة دراسية موزعة".

كما نصت على: "يجوز لمجلس الأكاديمية قبول الطالب الذى استنفد مرات الرسوب فى التعليم بنظام الساعات المعتمدة لاستكمال تعليمه بنظام التعليم الموازي، على أن يحتسب عدد الساعات التى اجتازها الطالب بنظام الساعات المعتمدة ضمن ساعات نظام التعليم الموازي".

ويكون للمتفوقين من خريجى التعليم الموازى الحق فى الانضمام إلى فرق الأكاديمية المختلفة (الموسيقى العربية- الفنون المسرحية- الفرقة التجريبية – فرقة أم كلثوم – وغيرها من الفرق المحترفة).


اقرأ أيضا:

وقف ضابط شرطة عن العمل بسبب خطأ فى شهادته الجامعية

14 أكتوبر.. أولى جلسات دعوى تأجيل الانتخابات البرلمانية

"المفوضين" تلزم الخارجية بكشف تفصيلى لأسماء السجناء المصريين فى إسرائيل

مصدر قضائي: تعديلات قانون الإرهاب لن تمس قضايا التخابر الحالية

مجلس الدولة: لا شأن للقضاء بقطع العلاقات الدولية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان