رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور: جبل موسى.. 4 ساعات ممتعة لمشاهدة أجمل شروق شمس بسيناء

الحركة السياحية تعود إليه بعد شهور من الاضطراب

بالصور: جبل موسى.. 4 ساعات ممتعة لمشاهدة أجمل شروق شمس بسيناء

احمد شرماوى 11 سبتمبر 2014 13:26

عادت رحلات منتصف الليل إلى جبل موسى بمحافظة جنوب سيناء مرة أخرى للتدفق بعد انقطاعها منذ ثورة 25 يناير، في وقت يشهد فيه قطاع السياحة تراجعًا كبيرًا في وارداته بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد، لا سيما بعد قيام الجيش بعزل الرئيس مرسي فى يوليو2013.


 وبدأت الشركات السياحية في تنظيم الوفود السياحية للجبل الذي يبلغ ارتفاعه 2285 مترا فوق سطح البحر، والذي يعد الأعلى في مصر، حيث يتيح رؤية ساحرة لشروق الشمس.

 وتستغرق رحلة صعود جبل موسى 4 ساعات بشكل متواصل، يبدأ من منتصف الليل للسياح، مستخدمين دليلا بدويا، ثم النزول للاستمتاع بالوديان الخضراء وبحيرات المياه لمنتشرة في الطرق الجبلية.

 يقول سليمان الجبالى، الخبير في شؤون دير سانت كاترين، إنه سمي بجبل موسي نسبة لنبي الله موسي الذي كلم ربه في هذا الجبل وتلقي الوصايا العشر عليه.

وأضاف أن الجبل يمثل للسياح تراثا عالميا لا يمكن إغفاله، رغم عدم اهتمام السياحة بالتسويق والترويج له، لكن الإقبال عليه يتزايد من قبل السياح من كل الجنسيات نتيجة شهرته العالمية وجمال الطبيعة به.

بدوره قال كمال كامل، مدير شركة سياحية بسانت كاترين، إن رحلات جبل موسى ممتعة ومشوقة للسائح وذلك لصعوده قمة الجبل ويرى شروق الشمس بالإضافة للروح المغامرة في الصعود والنزول منه.

وأضاف طه عويد، أحد الأدلة البدوية، أنه يصعد الجبل عدة مرات يوميا كدليل للسياح، مشيرًا إلى أن تدفق السياح على الجبل بدأ يرجع لطبيعته مجددا كمزار عالمي.

 

 

اقرأ أيضا:

بالصور.. حزب الوفد ينظم حملة نظافة بشواطئ شرم الشيخ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان