رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القناوية لمحلب: "الكهربا لسه بتقطع يا باشمهندس.. انزل شوف بنفسك"

القناوية لمحلب: الكهربا لسه بتقطع يا باشمهندس.. انزل شوف بنفسك

تقارير

انقطاع الكهرباء عن المحلات التجارية بقنا

بعد تصريحه لـ"مصر العربية" بانتهاء الأزمة

القناوية لمحلب: "الكهربا لسه بتقطع يا باشمهندس.. انزل شوف بنفسك"

وليد القناوى 11 سبتمبر 2014 13:23

أثار تأكيد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء لـ"مصر العربية"، اليوم الخميس، على قضاء الحكومة على أزمة الكهرباء تماما غضب أهالي محافظة قنا، خاصة مع تكرار انقطاع التيار الكهربائي بالمحافظة.

 

"الكهربا لسه بتقطع يا محلب.. ولو مش مصدقنا انزل وشوف".

هكذا علق العديد من أهالي قنا على تصريح رئيس مجلس الوزراء، مؤكدين أن أزمة انقطاع الكهرباء لا تزال تسيطر على القرى والنجوع بشكل مستمر، ولمدة تصل إلى 5 ساعات يوميا.

 

وفي استطلاع لآراء الأهالي، أجراه مراسل "مصر العربية"، قال عبيد جلال، موظف، إن انتهاء الأزمة، الذي يتحدث عنه محلب، ربما يخص محافظات القاهرة الكبرى، لكن الأزمة مستمرة في الصعيد.

 

وأضاف: "لا أعتقد أن الصعيد ضمن خططهم نهائيا، وعلى الحكومة الرحيل، لأنها لا تزال فاشلة فى حل الأزمة".

 

أما خيرى حسين، صاحب محلات أمن غذائي، فأكد أن مدة انقطاع التيار الكهربائي في مدينة قنا تصل لأكثر من 6 ساعات يوميا، ولا تقل عن ساعتين بأي حال من الأحوال، متسائلا: "يبقى فين الأزمة اللى اتحلت يا ناس؟".

 

وأضاف أنه يخسر آلاف الجنيهات فى تجارته بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء، مما دفعه للاستغناء عن بيع بعض المجمدات، التى تتعرض للتلف بسرعة.

 

 خلف الله محمد، طالب بالمرحلة الثانوية، بدأ في حضور الدروس الخصوصية تمهيدا لبدء العام الدراسي، لكنه يضطر يوميا إلى حمل كشاف لإنارة الطريق خوفا من تعرضه للخطر في بعض الشوارع، حيث يعم الظلام بسبب إغلاق أعمدة الإنارة ليلا، حسب قوله، مطالبا المسئولين بوضع حل جذرى لأزمة الكهرباء بالمحافظة.

 

ويؤكد أيمن ربيع، صاحب شركة تجارية، أن انقطاع التيار الكهربائي يتسبب في عزوف المواطنين عن الشراء، وهو ما يكبد التجار خسائر مالية كبيرة.

 

ووجه ربيع رسالته لمحلب قائلا: "اشتريت مولدا كهربائيا بمبلغ 4 آلاف جنيه لإنارة الشركة، والمشكلة لا تقتصر على ارتفاع سعر المولد  فحسب، وإنما نواجه مشكلة أخرى في شراء الوقود اللازم لتشغيله في ظل ارتفاع أسعار الوقود أيضا يا باشمهندس".

 

 

اقرأ أيضا:

محلب لـ مصر العربية: تم القضاء على أزمة انقطاع الكهرباء

محلب يتسبب فى إلغاء مؤتمر اتحاد المحامين العرب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان