رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..مواطنون: هنشتري شهادات قناة السويس علشان نبني بلدنا

بالفيديو..مواطنون: هنشتري شهادات قناة السويس علشان نبني بلدنا

تقارير

شهادات إستثمار قناة السويس الجديدة

بالفيديو..مواطنون: هنشتري شهادات قناة السويس علشان نبني بلدنا

محمد يحيى - محمد السيد 10 سبتمبر 2014 16:34

حلم تجمع حوله المصريون، رغبة جامحة في قلوب الملايين للمشاركة في بناء وطنهم الغالي، تحقق الأمان بمشروع انطلق بأمر من رئيس الجمهورية بحفر قناة سويس جديدة تنشيطاً لموارد هذا الجزء الحيوي من العالم.


ورغبة من النظام بعدم دخول أجانب بأي تمويل بالقناة، أعلن الرئيس السيسي صدور شهادات استثمار للمصريين الراغبين، بالمشاركة في حلم التنمية، فهل شارك الشارع بشراء الشهادات؟ أم لم يقو على الشراء، لضيق الرزق؟ سألت "مصر العربية" المصريين عن مشاركتهم من عدمها، وما تعليقهم على شهادات الاستثمار فكان الرد.


"لأ، مشترتش"، كان رد حمدي الطويل عند سؤاله، "بس ملاحظ إن فيه إقبال على الشراء من قبل الأفراد العاديين من الشارع، وعزوف الشركات الأكثر تفهماً للموقف الاقتصادي"، وأكد حرية الناس في الشراء مع رفضه للمشاركة.


بينما تحدث طه بيرم عن تواجد الاستمارات في محل عمله، قادمة بأمر إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وشارك هو وزملاؤه بجزء من مرتباتهم لتنمية مصر وقناة السويس الجديدة.

 

بصوت مليء بالحماسة، أكدت جميلة القاضي مشاركتها الأكيدة: "هشتري شهادات أكيد، دي مصر ولازم نشارك في بنائها".

 

فيما عبرت ريم الواردي عن سعادتها وكل من تعرفهم بالمشروع القومي العملاق، وأشارت إلى شرائها وإخوتها شهادات بقدر استطاعتهم، للمساهمة بكل ما يملكون في تنمية بلادهم، ودعت جميع المصريين للمشاركة بكثافة.

 

من جانبه، أكد مراد خميس عدم شرائه وعدم رغبته بالمشاركة.

 

وقال محب الدين، إنه سيشتري بقدر استطاعته عددًا من شهادات الاستثمار لبناء جزء صغير من مصر، يستفيد منه أبناؤه من بعده، لتتحسن أحوالهم.

 

وأكد محمد محمود عدم شرائه، ولكنه شكر الرئيس السيسي على حبه وعمله للبلد، ورغبته الكبيرة في تنمية البلد، وما قدمه حتى ينقذها من السقوط، داعيًا الناس للصبر، لأن الإنجازات تأخذ الكثير من الوقت حتى تظهر على أرض الواقع.

 

وأضاف مدحت حسانين – حانوتي، أنه لم يشارك حتى الآن في شراء الشهادات، لكن لديه النية في الشراء لمساعدة البلد في أزمتها.

 

ورغم ضيق حال الست فاطمة الذي منعها من شراء الشهادة رغم رغبتها الشديدة في الشراء، وأكد خميس شراءه، عندما "ينصلح الحال ويبعت الرزق ربنا، مش هبخل على بلدي".

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=-ezOUNjrhDA

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان