رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مواطنون بالأقصر: شهادات قناة السويس ستنقذ مصر اقتصاديًا

مواطنون بالأقصر: شهادات قناة السويس ستنقذ مصر اقتصاديًا

تقارير

مواطنون بالأقصر

مواطنون بالأقصر: شهادات قناة السويس ستنقذ مصر اقتصاديًا

نور السيد 10 سبتمبر 2014 14:22

شهدت محافظة الأقصر منذ الأيام الأولى لفتح باب شراء شهادات استثمار الخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة، إقبالاً كثيفًا من جانب المواطن الأقصري على البنوك لشراء شهادات الاستثمار، حيث اعتبر البعض هذا التصرف بأنه واجب وطني، بينما اعتبره البعض الآخر فرصة للاستثمار وحصد الأرباح.

 

"مايكل سعد"، صاحب بازار سياحي بالأقصر، قال لـ"مصر العربية": إن الأوضاع الاقتصادية خلال تلك الآونة تعد متأزمة للغاية، خاصة للعاملين بالسياحة وما تعرضوا له من توقف لأعمالهم نتيجة انخفاض نسب الأشغال السياحي بالمحافظة.

 

وأضاف أن ذلك لم يمنع العاملين بالسياحة من أداء واجبهم الوطني بشراء الشهادات، سواء كانوا من مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي أو معارضيه، فالمصلحة الوطنية يجب أن تتغلب على الخلافات السياسية بين كل التيارات السياسية.

 

واستطرد: "ذلك المشروع سيحدث ثورة اقتصادية عظمى وسيقضي تمامًا على الفقر، لتصبح مصر بعد خمس سنوات قطعة من باريس في الرقي العلمي والاقتصادي والاجتماعي".

 

وأكمل ميلاد صليب، سائق أتوبيس سياحي، بقوله إنه حرص على شراء شهادة استثمار قناة السويس من أجل أن تتغلب مصر على أزمتها الاقتصادية الراهنة، ومن أجل أن تسترد السياحة عافيتها، ويتم القضاء على البطالة التي تمكنت من ترسيخ قواعدها بين حدود محافظة الأقصر ليعاني أكثر من 17% من شباب المحافظة من البطالة.

 

ووجه صليب، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: "عليك أن تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الفروق الاجتماعية بين المصريين، وألا يزيد الغني في عهدك غنى، بينما الفقير يزداد فقرًا، وكذلك ضرورة إحكام السيطرة على جهاز وزارة الداخلية حتى لا تعود إلى سيرتها الأولى من البطش والظلم"، بحسب قوله.

 

وأكد محمد حسين ياسين، موظف، أن شراء شهادات استثمار قناة السويس ونجاح ذلك المشروع سيعد ضربة قوية ضد جماعة الإخوان، والتي تريد بأي طريقة إفشال إي مشروع قومي لصالح ذلك البلد، بغرض مهاجمة الرئيس عبد الفتاح السيسي – على حد تعبيره.

 

وأضاف أنه سيقوم بشراء شهادات الاستثمار لأبنائه، وذلك حتى ينمي بداخلهم الحس الوطني تجاه البلد، فضلاً عن أن الشهادات تعد فرصة للربح.

 

ومتفقًا معه، قال يوسف المصري، إنه حرص على شراء 200 شهادة استثمار لأبنائه، وذلك من منطلق الحرص على مشاركتهم السياسية وأداء واجبهم الوطني تجاه ذلك الوطن، فضلاً عن أن ذلك المشروع سيعود بالخير على كل المصريين، وسيساهم في توفير مصادر دخل للعديد من المصريين، وكذلك مساعدته في خلق عدة محاور اقتصادية أخرى جديدة.

 

وفي هذا السياق، أوضح جمال الطاهر، مدير فرع البنك الأهلي بمدينة الأقصر، أن هناك إقبالاً ملحوظًا على شراء الشهادات، مشيرًا إلى توافد العشرات من المواطنين إلى البنك للحصول على المزيد من المعلومات حول الشهادة، متوقعًا زيادة إقبال المواطنين على الشراء خلال الأيام القادمة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان