رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

معلمو الأقصر: شروط تعيينات السيسي الجديدة "إهانة للمعلم"

معلمو الأقصر: شروط تعيينات السيسي الجديدة إهانة للمعلم

تقارير

شروط تعيين المعلمبن

معلمون قالوا إن التدخل الأمني فيها يفتح باب الواسطة على مصراعيه

معلمو الأقصر: شروط تعيينات السيسي الجديدة "إهانة للمعلم"

نور السيد 10 سبتمبر 2014 13:10

أثارت شروط القبول بوظائف وزارة التربية والتعليم التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد المعلم، والتي أعلن فيها عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم مساعد، حفيظة عدد من معلمي الأقصر، خاصة البند الخاص باستطلاع رأي الأمن، معتبرين ذلك إهانة للمعلم.


في البداية يقول علاء عبد الهادي، المنسق العام لاتحاد معلمي الأقصر، إن وضع الشأن الأمني بداخل شروط قبول المعلمين بالتعيينات الجديدة سوف يسمح بظهور الواسطة والمحسوبيات ويخلق جوا من المشاحنات بين وزارتي التربية والتعليم والداخلية، موضحاً أن إجراء الفيش والتشبيه كان كفيلاً بضمان عدم تورط المعلم بأي شبهة جنائية.

واستطرد قائلاً: "ماذا لو كان المعلم ملتحيا وغير منضم لجماعة الإخوان، ومع ذلك اعتبرته الجهات الأمنية عضوا بالجماعة.. سيؤثر هذا على مستقبله المهني ويحرمه من فرصة للعمل".

بدوره استنكر "مصطفي العمراني"، خريج كلية تربية، الشروط المحددة لشغل وظيفة معلم، معتبرا إياها "هزلية"، متسائلا: كيف يمكن لمعلم ومربي للأجيال أن يقع تحت رحمة الجهاز الأمني الذي طالما كان موضع شك للجميع.

من جانبه أكد عبد الدايم محمد، مدرس بمدرسة توماس 3 الابتدائية، أن استطلاع رأي الأمن ليس بالأمر الجديد، موضحاً أنه خلال بداية تعيينه عام 2008 قام بملء استمارة استطلاع رأي أمني وتم إرسالها للإدارة التعليمية.

لكن المعلومة الأغرب هي تلك التي كشفها طالب إمبابي، مدير شئون العاملين بمديرية التربية والتعليم بالأقصر، عندما أكد أن المديرية لم تتلق حتى الآن أية معلومات خاصة بالتعيينات الجديدة، وهذا ما يدع مجالا للظن باستبعاد الأقصر من قائمة التعيينات.

 

اقرأ أيضاَ:

المعلمون يتظاهرون أمام الوزارة للمطالبة بالتثبيت

ننشر استمارة التقديم لمسابقة توظيف 30 ألف معلم

فيديو.. تعرّف على شروط تعيين 30 ألف معلم

السيسي يعلن عن مسابقة لتعيين ٣٠ ألف معلم

بالصور.. محلب لأوائل الثانوية: خلوا بالكم من دينكم ومتسمعوش لحد

انقطاع الكهرباء عن مؤتمر محلب خلال تكريم أوائل الثانوية

قرار وزاري بتعيين 17559 معلماً

التعليم: ضبط 10 حالات غش فى امتحانات اليوم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان