رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فلاحو المنتزه: مفيش ميه ولا أسمدة والإيجار عالي.. نجيب منين

فلاحو المنتزه: مفيش ميه ولا أسمدة والإيجار عالي.. نجيب منين

تقارير

ريف المنتزة

في عيد الفلاح

فلاحو المنتزه: مفيش ميه ولا أسمدة والإيجار عالي.. نجيب منين

رانيا حلمي 10 سبتمبر 2014 06:42

قلة مياه الري.. وعدم توفير الأسمدة.. وارتفاع الإيجار.. وعدم اهتمام المسئولين.. كانت هذه أبرز شكاوى فلاحي ريف المنتزه بالإسكندرية، وذلك في ذكرى الاحتفال بعيد الفلاح.

وأكد ممدوح مبارك أحد فلاحي ريف المنتزه أنهم يعانون من قلة مياه الري التي أدّت إلى جفاف أشجار الجوافة, وغيرها من المحاصيل, موضحًا أن الأرض تروى في كثير من الأوقات بمياه المجاري وهو ما يؤدي إلى جفاف الأشجار من الجذور, مشيرا إلى تراكم الأقساط التي يدفعها الفلاحون لهيئة الإصلاح, وأن ذلك يؤدي إلى رفع دعوى تبديد على كثير من الفلاحين بالمنطقة؛ حيث إنهم لا يجدون ما يأكلون به فكيف يقومون بدفع الإيجار بعد ارتفاع فيمته؟

وقال "صلاح" أحد الفلاحين: إنهم يعانون من عدم توفير الأسمدة من قبل وزارة الزراعة, وعدم الاهتمام من المسئولين، مشيرا إلى أن عدم وصول المياه لهم أدى إلى جفاف الحياة بعدما جف المحصول، قائلا: "كله عاوز ياكل وحنجيب منين؟".

من جانبه، تساءل أحمد الطيب نقيب فلاحي المنتزه، عن دور وزارة الزراعة ومديرية الزراعة في الإرشاد الزراعي ومتابعة محاصيل الفلاح وتوفير الأسمدة المدعمة, كما تساءل عن التأمين الصحي والمعاش المعلن في الدستور الجديد والذي لم يطبق حتى الآن؟

وأضاف: "الفلاح طول عمره في معاناة ونأمل أن نجد حلا"، مشيرا إلى أن أهم ما يعانيه الفلاح هو عدم وجود تأمين صحي على الفلاح أو مواشيه فحين تعاني المواشي من الأمراض الموسمية مثل الحمى القلاعية في موسم الصيف لا يتم تعويضه عن خسارته حتى في حالة وفاة المواشي لا يصرف له أي تعويض.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان