رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو.. مواطنون: آراب أيدول محاولة للتطبيع وهنقاطعه

بالفيديو.. مواطنون: آراب أيدول محاولة للتطبيع وهنقاطعه

تقارير

احد المواطنين

بعد استبداله فلسطين بإسرائيل على الخريطة..

بالفيديو.. مواطنون: آراب أيدول محاولة للتطبيع وهنقاطعه

منارعاطف 09 سبتمبر 2014 13:05

حالة من الغضب انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وبين المواطنين المتابعين لبرنامج "آراب أيدول" المذاع على قنوات "إم بي سي"، بعدما وضع القائمون على البرنامج اسم إسرائيل بدلاً من فلسطين في الخريطة العربية، والتي تشير للبلدان التي زارها فريق القناة لاختيار المتسابقين، واصفين ذلك بأنه محاولة من جديد للتطبيع مع الكيان الصهيوني، واعتراف واضح من إدارة القناة بما يزعمه الاحتلال بوجود دولة ﻹسرائيل.

وجاءت أغلب مطالب المتابعين للبرنامج كما رصدت "مصر العربية" بضرورة مقاطعة البرنامج، لتوصيل رسالة تضامن مع الشعب الفلسطينى ورفض أى محاولة للتطبيع مع الاحتلال.

من جانبه، تساءل محمود إبراهيم "مواطن": كيف لبرنامج يسمى "عرب أيدول" الاعتراف بإسرائيل كدولة بعد المذابح والمهازل التى قامت بها فى غزة"؟ قائلاً: "أنا كنت متابعًا لهذا البرنامج، ولكن بعد هذا الفعل المشين أطالب بوقف البرنامج".

كما قالت ليلى عاصم: "كيف لبرنامج أصله عربي وبه مطربون عرب أن يعترف بدولة مثل إسرائيل"؟ متسائلة: "أين وطنيتهم تجاه القضية الفلسطينية"؟

فيما أشارت هند عبدالله، إلى عدم ملاحظتها للخريطة التى تم نشرها خلال عرض البرنامج، ولم تعرف بهذا الأمر إلا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: "لم أتابعه وأطالب بوقفه، لأن هذا يعتبر تعاونًا معهم واعترافًا من إدارة القناة بإسرائيل"، على حد قولها.

وأضافت هند: إسرائيل دولة "سافكة" لدماء العرب والمسلمين، وﻻ يجوز الاعتراف بها.

ونوهت هناء عادل، عن أنه يجب على المسئولين عن البرنامج تعديل الخريطة وإعادة كل شيء إلى أصله أو وقف البرنامج فورًا، متسائلة: "أين وطنية العاملين بالقناة، وهل شاهدوا ما حدث مع الأطفال الأبرياء حين قتلتهم إسرائيل بلا رحمة"؟ لافتة إلى أن اعترف البرنامج بهذا معناه اعتراف باقى البرامج العربية بها.

شاهد الفيديو

اقرا ايضا ..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان