رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الشاعرة الصغيرة.. موهبة إسماعلاوية تتخطى حدود الزمان والمكان

الشاعرة الصغيرة.. موهبة إسماعلاوية تتخطى حدود الزمان والمكان

تقارير

الشاعرة الصغيرة بالإسماعيلية

الشاعرة الصغيرة.. موهبة إسماعلاوية تتخطى حدود الزمان والمكان

نهال عبد الرءوف 09 سبتمبر 2014 06:54

تأخذك بطريقة إلقائها للشعر لعالم ثانٍ لتعيش مع الكلمات والمعاني وتنسى الوقت من خفة ظلها وابتسامتها الطفولية وبراءتها وهى تردد أجمل القصائد والأشعار، فبرغم من صغر سنها إلا أن موهبتها لا تعرف حدوًدا للزمان والمكان.

فاطمة جمال عبد الفتاح أو "الشاعرة الصغيرة" كما تلقبها أسرتها وأصدقاؤها والتي لم يتعدَّ عمرها 12 عامًا والمقبلة على الصف الأول الإعدادي بدأت حديثها لـ مصر العربية، قائلة: إن موهبة إلقاء الشعر بدأت تظهر لديها منذ 4 سنوات خاصة وأن والدها يحب الشعر والإلقاء.

وتابعت بأن حب والدها للشعر دفعها للبحث عن الأشعار والقصائد من خلال الإنترنت لقراءتها وحفظها وإلقائها فيما بعد، لافتة إلى أن والدها لاحظ موهبة الشعر لديها وحبها للإلقاء فشجعها على تنمية موهبتها من خلال اصطحابها إلى الندوات الشعرية واللقاءات الثقافية.

وأشارت إلى أن والدها ووالدتها شجعاها على الاستمرار في موهبة إلقاء الشعر وكذلك تأليفه وكتابة خواطر ورباعيات شعرية إلى أن تمكنت من كتابة أولى أشعارها بعنوان "تعيشي يا مصر" والتي لقت استحسان الجميع وتقول كلماتها " يا مصر ارضي ومال يا مصر جمالك جمال وثمنك ديما غالى واضحى فداكى يا ارضى وارضك يزينها خضرة ونخيل ويزينك كمان هرم ونيل، بحبك يا مصر بحبك يا عطف وحنان بحبك يا مصر يا امن وامان".

وقالت الشاعرة الصغيرة: إن مثلها الأعلى من شعراء الإسماعيلية هما الشاعرة يسرا عجمى والشاعر إبراهيم صابر، وعلى مستوى مصر فهي تحب قصائد وأشعار الشاعر فاروق جويدة والشاعر عبد الرحمن الأبنودي، لافتة إلى أنه على الرغم من نيتها لدراسة الطب تلبية لرغبة والدها إلا أنها تتمنى أن تعمل بمجال الصحافة والإعلام بالمستقبل.

وأوضحت بأنها شاركت بالعديد من الندوات واللقاءات الشعرية وباوبرتات والكثير من الشعراء والفنانين يشجعونها وحصلت على عدة جوائز منها المركز الرابع على مستوى مدرستها "المجمع التعليمي للغات" في إلقاء الشعر، كما حصلت على المركز أول مكرر برابطة لآلئ القناة الأدبية، وعلى المركز الثالث بمسابقة عيون القناة المركز الثالث، فضلا عن اشتراكها في تقديم برنامج "صبيان وبنات" بتليفزيون القنال وتقديم برنامج في قناة عيون القناة تي في بعنوان "أصدقاء توتة" و"يوميات فوتشوب"، وتغطية وعمل تقارير لروابط وندوات ثقافية بالقاهرة.


 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان