رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. عمال بلوسكاز بالشرقية: "الشركة أكلتنا لحم ورمتنا عظم"

بالصور.. عمال بلوسكاز بالشرقية: الشركة أكلتنا لحم ورمتنا عظم

تقارير

محمود عبد الهادى

بالصور.. عمال بلوسكاز بالشرقية: "الشركة أكلتنا لحم ورمتنا عظم"

الشرقية - محمد محمود 07 سبتمبر 2014 10:58

اشتكى العديد من عمال شركة بلوسكاز إيجبت ﻹنتاج الفواكه المعلبة وتصديرها للخارج بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية، من تكرار عمليات الفصل الذي اعتبروه تعسفيا، حيث تم فصل العديد من العمال في الفترة اﻷخيرة بعد إصابتهم أثناء العمل دون سابق إنذار أو تعويض عن اﻹصابة أو فترة الخدمة، كما جاء على لسان العمال أنفسهم.


قال محمود عبد الهادى مصطفى، عامل بشركة بلوسكاز إيجبت، إن مسؤولا بشركته أبلغه باستبعاده عن العمل، دون سابق إنذار بعد إصابته في الرباط الصليبي الخلفي وقطع في الغضروف الهلالي الداخلي، أثناء قيادته "كلارك" بأحد المخازن، بعد خدمة 8 سنوات.

وأضاف أن المدير الإداري للشركة قال له "تم فصلك واعتبره تعسفي وروح اشتكيني"، قبل أيام من إجراء عملية جراحية لعلاجه.

وتابع العامل المفصول أن الشركة التى تصدر منتجات الفواكه المعلبة للخارج قامت بفصل معظم العمال المصابين أثناء العمل وعددهم لا يقل عن 25عاملا، قبل علاجهم، ومنهم مهندسون وعمال وإداريون، مشيرًا إلى أن تحويله للمستشفى لتلقي العلاج يخرج من الشركة لإحدى المستشفيات الخاصة وليست الحكومية بهدف الهرب من المسؤولية وإثبات الإصابة، مؤكدا أن نفس الإجراء يحدث مع كل المصابين الآخرين.

وأشار عبد الهادي إلى أنه حرر المحضر رقم 4 أحوال بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان وأبلغ مكتب العمل.

وفي نفس السياق، قال عمرو حسن القوسي، عامل بنفس الشركة السابقة، إنه تم فصله بدون سابق إنذار أو حقوق قانونية بشكل تعسفي بعد إصابته بالفقرة القطنية بالعمود الفقري أثناء عمله في أحد مخازن الشركة، بعد خدمة أكثر من 7 سنوات دون حقوق مالية بالمخالفة للقانون، مضيفا أن أحد مسئولي الشركة أبلغه بتوقفه عن العمل وفصله بدون تحقيق أو تقصير منه، معللاً ذلك بسبب إصابته أثناء العمل، دون علاجه طبقا للقانون والتأمين الصحي، حيث توقف تأمينه فور إخطاره بالفصل عن العمل.

لم يكن حال المدير الفني محمد شحاتة أفضل حالا عنهم، حيث تم فصله عن العمل دون سابق إنذار أو صرف أي مستحقات مالية كتعويض مادي لسنوات خدمته التى تجاوزت الـ17 عاما، ومعه مهندسون من الشركة أصيبوا أثناء العمل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان