رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"صحارى".. المدينة التي لا تنقطع عنها الكهرباء والمياه

صحارى.. المدينة التي لا تنقطع عنها الكهرباء والمياه

تقارير

السد العالى

بأسوان..

"صحارى".. المدينة التي لا تنقطع عنها الكهرباء والمياه

محمد جلال 07 سبتمبر 2014 10:56

"المدينة المحظوظة" هكذا يطلق الكثيرون على منطقة "صحارى" في محافظة أسوان، فهي المدينة التى لا تنقطع عنها الكهرباء في ظل وجود أزمة تعاني منها الجمهورية بأكملها.


وهي المنطقة التى يغلب على بناياتها الفيلل والعمائر وتقع بين أكبر محطتي إنتاج كهرباء في مصر، فجنوبها السد العالي وشمالها خزان أسوان اللذان ينتجان 10 مليارات كيلوو وات/ساعة سنويا من الكهرباء.

ويتاخم مدينة صحارى مطار أسوان الدولي وبجانبه العسكري، وتقع على بعد 2 كيلو منها جامعة أسوان ويسكن بها قيادات ومهندسو وعمال الكهرباء فى شركاتها الثلاث التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة وهم شركات إنتاج الكهرباء والنقل والتوزيع، إلى جانب أن بها مقر تنمية بحيرة ناصر والرى.

يقول محمد هاشم، من سكان صحارى، إنه سعيد جدا بالعيش فى هذه المدينة الجميلة معتبرا أنهم محظوظون فى عدم قطع الكهرباء عنهم فى ظل وجود أزمة كبيرة فى مصر.

وأضاف أحمد بدري، مدرس ثانوي يقيم فى صحارى: "أصدقائي وأقربائي الذين يسكنون فى أسوان يحسدوننا على عدم انقطاع الكهرباء عنا، وخاصة أنها تغيب كثيرا عندهم فى ظل درجات حرارة عالية".

وعبر إسلام نبيل، موظف بشركة توزيع الكهرباء بصحارى، عن فرحته بسبب عدم انقطاع الكهرباء والمياه، موضحا أنه يشعر بالانزعاج عندما يكون فى مدينة أسوان وتقطع الكهرباء وتتعطل مصالح الناس، مرجعا عدم قطع الكهرباء عن مدينة صحارى لوجود منطقة عسكرية بها فى إشارة إلى مطار أسوان العسكري وقربها من السد العالى.

وقال عبد الرازاق علي، وكيل أول وزارة الكهرباء السابق لـ"مصر العربية"، إنه من الطبيعى ألا تنقطع الكهرباء عن منطقة صحارى، حيث تقع بين السد العالى وخزان أسوان وغير ذلك يوجد بها مطار أسوان الدولى وبجوراه المطار الحربي.

 

اقرأ أيضا

أهالى أبوالريش بأسوان يقطعون الطريق بسبب مياه الصرف الصحى

براءة 7 معارضين من تهمة "قلب نظام الحكم" بأسوان

الكهرباء-يقتل-مريضًا-بمستشفى-أسوان">بالمستندات الكهرباء-يقتل-مريضًا-بمستشفى-أسوان">.. الكهرباء-يقتل-مريضًا-بمستشفى-أسوان">انقطاع الكهرباء يقتل مريضًا بمستشفى أسوان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان