رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. اﻷوقاف: ترحيل من يرفع شعارا سياسيا أو حزبيا بالحج

فيديو.. اﻷوقاف: ترحيل من يرفع شعارا سياسيا أو حزبيا بالحج

تقارير

مؤتمر وزارة اﻷوقاف عن الاستعدادات للحج

السياحة: لا زيادة بأسعار الرحلات

فيديو.. اﻷوقاف: ترحيل من يرفع شعارا سياسيا أو حزبيا بالحج

أسماء أبوبكر 06 سبتمبر 2014 14:40

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة إن الوزارة لن تسمح بتوظيف الحج لأغراض سياسية أو حزبية على الإطلاق، موضحا أن هناك تنسيقا مع السلطات السعودية لرصد الخارجين على هذه التعليمات، حيث سيتم ترحيله فى الحال .

 

وتابع جمعة - خلال مؤتمر استعداد بعثة الحج – أن البعثة التنفيذية للوزارة أيضا لن تسمح بأي أفعال أو مظاهر تسىء للوجه الحضارى للبلاد كالتسول عند البيت الحرام، موضحا أن الوزارة تعمل على تيسير الفريضة على الحجاج، وذلك بتوفير أماكن للإقامة.

 

في السياق نفسه قال مصطفى عبداللطيف، وكيل أول وزارة السياحة، خلال المؤتمر ذاته أنه لا توجد أى زيادة في أسعار الحج السياحى وشركات السياحة هذا العام، مشيرا إلى أن هناك 29 ألف شركة سياحية تشارك فى موسم الحج هذا العام .

 

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من معاينة مساكن الحجاج في مكة والمدينة، معقبا بأن تكلفة الحج البري هذا العام بلغت 10 آلاف جنيه، والاقتصادى 20 ألف جنيه، فيما تراوح حج الأربع وخمس نجوم بين 30 ألف و40 ألف .

 

من جهته قال أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذى لبعثة الحج في وزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة هي المسئول عن تنظيم الرحلات لأعضاء الجمعيات الأهلية، مضيفاً أن الوزارة حرصت على أن تكون أسعار الحج هي نفس أسعار العام الماضي دون أي زيادات.

 

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر أنه جار التنسيق مع كل البعثات المصرية التى ستتواجد في السعودية، مشيرا إلى أن الرحلة تشمل الوجبات وموجود أوبن بوفية للحجاج.

 

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع وزاة الصحة على توفير عيادات خاصة للمصريين هناك لحمايتهم من الأمراض المعدية.


 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان