رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالصور.. في اليوم الرابع لـ "المنظومة".. مخابز بني سويف "معجنة"

بالصور.. في اليوم الرابع لـ المنظومة.. مخابز بني سويف معجنة

تقارير

زحام على المخابز

بالصور.. في اليوم الرابع لـ "المنظومة".. مخابز بني سويف "معجنة"

أشرف محمد 06 سبتمبر 2014 13:07

شهدت العديد من مخابز بني سويف اليوم السبت مشاجرات واشتباكات بعضها بالأسلحة الآلية، وزحام وتكدس جرّاء التسابق على أولوية الحصول على الخبز في اليوم الرابع لتطبيق منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة.

ففي قرية ميدوم التابعة لمركز الواسطى شمال بني سويف وقعت مشادات أمام أحد الأفران بالقرية بسبب التسابق على أولوية الحصول على الخبز مما أدى لقيام صبي بصفع فتاة على وجهها بسبب الزحام والتكدس تطورت إلى مشاجرات ومناوشات بالأسلحة الآلية بين عائلتي يوسف، وعائلة عقل كادت أن تتطور لولا تدخل العقلاء من أهالي القرية لإنهاء الأزمة، بحسب شهود عيان.

 

وفي قرية دموشيا التابعة لمركز بني سويف وقعت اشتباكات أمام المخابز بالأسلحة البيضاء، وقام صاحب المخبز باستدعاء الشرطة لصرف المواطنين الذين تكدسوا أمام المخبز للحصول على الخبز.
 

كما شهدت قرية الميمون ببنى سويف زحام وتكدس، ومعاناة للحصول على رغيف الخبز، وسادت حالة من السخط من قبل المواطنين وافترش عدد من الأهالي الأرض حاملين الأقفاص في انتظار الخبز.

 

وفي الإطار ذاته شهد اليوم تكدس كبير أمام مكاتب التموين لاستمرار أزمة تصحيح البطاقات التموينية، وكذلك أمام أفران الخبز في غياب تام للتنظيم.

 

وفي تعليقه على المشكلة المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف قال في تصريحات صحفية أنه طالب اللواء محمد عماد الدين سالم، مدير أمن بني سويف، بالإشراف على تنفيذ منظومة الخبز الجديدة، وتأمين مجمع المخابز التابعة للمحافظة وذلك لضمان سهولة، وصول الخبز لمستحقيه.

 

وأشار البتيتي إلى انه أمر بصرف الخبز للمواطنين دون انتظار لتحديث البطاقات، وزيادة كمية الخبز المتاحة لكل مخبز من 1200 رغيف يوميًاً إلى 4000 رغيف للمواطنين الذين لم يستخرجوا البطاقات الذكية لحين الانتهاء من التحديث وتفعيل البيانات.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان