رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

النيران تلتهم منازل قرية بقنا.. والأهالى: الجن ينتقم

النيران تلتهم منازل قرية بقنا.. والأهالى: الجن ينتقم

تقارير

جدران منازل التهمتها النيران بقنا

بالصور..

النيران تلتهم منازل قرية بقنا.. والأهالى: الجن ينتقم

وليد القناوى 05 سبتمبر 2014 17:25

قد ﻻ يمر صيف على أهالي محافظة قنا إﻻ وتشتعل النيران بإحدى القرى فتقضى على المنازل بما تحويه، وتنتقل من منزل لآخر وأحياناً تشتعل فى منزل وتنتقل لآخر على بعد أكثر من 100 متر، الأمر الذي جعل البعض يعطي تفسيرات غريبة لأسباب الحرائق، من بينها  الجن والعفاريت.


هذه المرة كانت الضحية قرية الترامسة غرب النيل بقنا، حيث بدأت بنيران تحذيرية تشتعل لفترة بسيطة وتنطفئ بدون أى تدخل ولم تنتج عنها أى خسائر، واستمر الأمر لمدة 4 أيام، ولم يهتم أحد بالأمر لعدم وجود خسائر.

حسنى حامد، وكيل مدرسة بالقرية، يقول لمصر العربية: إن" النيران مستمرة منذ 15 يوماً وحتى الآن لم يعرف السبب الحقيقى وراءها".

وأضاف: "لقد استعنا بعدد كبير من الشيوخ والقساوسة لمعرفة الأسباب وراء هذا الأمر، بعدما تردد بين أبناء القرية أن وراء هذه الحرائق وراءها جن،  لكن دون جدوى حتى الآن".

ويشير محمد حسين موظف إلى أن السبب وراء الحرائق قيام البعض بالتنقيب عن الآثار بطريقة عشوائية ودون إحضار شيوخ لصرف الجن، مما جعله ينتقم من الأهالى والمنطقة المحيطة بإحراق منازلهم نتيجة العبث بممتلكاته.

وأضاف أن النيران توقفت لمدة يومين، لكنها عاودت الاشتعال مرة أخرى لتقضى حتى الآن على حوالى 18 منزلا لأسر فقيرة لا تملك غير منزلها الذى احترق  كما أن بعض هذه المنازل اشتعلت فيها النيران أكثر من مرة.

وأوضح فوزى على مقيم بالقرية إن عدد من الشيوخ الذين تم إحضارهم للقرية للوقوف على حقيقة هذه الحرائق الموضوع تحول لتجارة واسترزاق من بعض هؤلاء، فالبعض يطالب بمبالغ مالية كبيرة للسيطرة على الجن  فبعضهم طلب 1200 عن كل منزل لوقف أعمال الجن.

ويشير على مصطفى أحد المتضررين، إلى أن الماس الكهربائى برىء من الحرائق فمعظم الحرائق تمت أثناء انقطاع التيار الكهربائى، كما أن معظم منازلنا التى احترقت ليس بها مخلفات زراعية.

وأضاف أن النيران قضت على شقتى بالدور الثالث فى دقائق معدودة حتى الحوائط الخراسانية دمرتها النيران القوية والتى أخذت ألوان متعددة ، منها الأصفر والأحمر والأبيض والأخضر.

ويؤكد جاب الله سعيد دياب متضرر آخر أنه قام وآخرون بتحرير محضر برقم 3375 إدارى قنا لسنة 2014  يتضررون فيه من الحرائق المستمرة بالقرية، والتى لم يعرف لها سبب حقيقى حتى الآن وأدت لتدمير منازل الكثير من أهالى القرية والذين لا يملكون مأوى آخر لهم غير منازلهم التى احترقت وتحولت بعضها لأكوام من الرماد.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان