رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد أيام من انقطاعها.. سوق سوداء لمياه الشرب بالفيوم

بعد أيام من انقطاعها.. سوق سوداء لمياه الشرب بالفيوم

ريم عادل 05 سبتمبر 2014 15:42

تسبب انقطاع مياه الشرب لليوم الثالث على التوالى، بالعديد من قرى الفيوم إلى لجوء البعض للشرب من مياه الترع، والصرف الزراعي، أو شراء المياه، من بعض التجار الذين استغلوا الأزمة في تحويل الحصول على جراكن مياه الشرب إلى سوق سوداء، بحسب متابعين للأزمة.  

حالة من الغضب سيطرت على المئات من أهالي قرى المحافظة لاستمرار انقطاع المياه لليوم الثالث على التوالى، يقول محمد عبد السلام رمضان، أحد أبناء قرى مركز طامية إن المياه لم تصل اليهم منذ ثلاثة أيام وانهم يستخدمون مياه الصرف الزراعى غير الآدمية لتناولها وقضاء حوائجهم, مشير إلى أن المواطنين بالريف ليس أمامهم خيار آخر.

وأضاف رمضان الصعيدي مزارع من إحدى قرى مدكز سنورس أنهم يستخدمون مياه الترع والمستنقعات لتناولها، بديلا عن مياه الشرب التى لم تصل اليهم، مما يضطر البعض إلى شراء جراكن المياه بـ5جنيهات، مما يضعهم تحت طائلة الاستغلال لبعض تجار مياه الشرب الذين يطوفون القرى التى بها الأزمة.

من جانبه قال المهندس رمضان زكريا مسئول خدمة المواطنين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم إن استمرار الانقطاع للكهرباء بشكل مفاجئ هو المتسبب في الانقطاع المستمر للمياه، مؤكدا أن المياه ستصل للقرى خلال ساعات تدريجيًا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان