رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

خسائر فادحة لأصحاب المحلات بالدقهلية والإسماعيلية ودعوات للتظاهر

خسائر فادحة لأصحاب المحلات بالدقهلية والإسماعيلية ودعوات للتظاهر

تقارير

اصحاب المحلات " قطع النور = قطع اكل العيش "

نتائج انقطاع الكهرباء..

خسائر فادحة لأصحاب المحلات بالدقهلية والإسماعيلية ودعوات للتظاهر

هبة السقا ونهال عبد الرءوف 05 سبتمبر 2014 11:04

عبر عدد من أصحاب المحلات التجارية بمحافظتي الدقهلية والإسماعيلية عن غضبهم من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي والذي بلغ ذروته أمس وأطلق عليه البعض اسم الخميس المظلم تندرًا؛ الأمر الذي أثر سلبيا على حركة البيع والشراء وكبدهم خسائر مالية فادحة.

قال محمد بدوي (بقال بالمنصورة) إن التيار الكهربائي بعد أن أوشك على الانتظام في الأيام القليلة الماضية، إلا إنه سرعان ما عاد الانقطاع بوتيرة أسرع وعدد مرات أكثر من السابق حيث تجاوزت فترات الانقطاع أمس فقط على سبيل المثال الخمس مرات .

وأضاف رضا سعيد (صاحب محل) أنه بجانب مساوي انقطاع الكهربي المتمثلة فى الظلام وتوقف الحياة في مدينة المنصورة، فإن العديد من المحلات التجارية تتكبد خسائر فادحة نتيجة فساد السلع الناتج عن توقف الثلاجات، فضلا عن تعرض الكثير من الأجهزة للتلف.

ولم يختلف رأي سعيد محمد (صاحب محل البان) كثيرا عن نظرائه، مؤكدًا أن انقطاع التيار يعني قطع اكل العيش والرزق حيث تتوقف حركة البيع والشراء وتصبح الشوارع صحراء جرداء.

وأشار إلى أن القادرين من أصحاب المحلات والأهالي قاموا بشراء مولدات كهرباء للتغلب على الأزمة، أما غير القادرون فلا سبيل أمامهم سوي انتظار حلول سريعة من الحكومة الحالية .

وأضاف " معظم بضاعتنا البان وجبن ولانشون بتفسد من الحرارة لو فضلت من غير تلاجا ت وماكينات تقطيع الجبن تعمل بالكهرباء أيضا متسائلا ماهو الحل.

20 % خسارة يومية

وعلى نفس المنوال قال ماجد جاكس ( صاحب سوبر ماركت بالإسماعيلية ) إنه مع انقطاع التيار الكهربائي يتوقف البيع بشكل كامل بسبب توقف الأجهزة الكهربائية عن العمل مثل الميزان والكاشير وقطاعة منتجات اللحوم الكهربائية وغيرها..

والتقط شقيقه محمد طرف الحديث قائلا: إنه يتكبد خسارة قدرها 20% من الإيراد اليومي بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي أكثر من مرة باليوم ولفترات طويلة، وتفسد المشروبات الباردة بفعل ارتفاع درجات الحرارة .

غضب شعبي

من ناحية أخرى أعلن العشرات من أهالي قرية غزالة التابعة لمركز السنبلاوين السفر والتظاهر أمام وزارة الكهرباء؛ للتنديد بما وصفوه تجاهل المسؤولين لمعاناتهم.

قال محمد عرفة أحد أهالي القرية أن التيار الكهربائي ينقطع لما يقرب من 12 ساعة بالقرية مما عرض الأهالي لخسائر رهيبة تتمثل في تلف العديد من الأجهزة الكهربائية وتعثر أصحاب المشاريع الصغيرة في القرية.

وتابع أنهم حاولوا التواصل مع محافظ الدقهلية لأكثر من مرة دون جدوي فاستقروا علي التجمع والسفر للتظاهر أمام وزارة الكهرباء.

9000 ميجاوات

وكان عطلا فنيا حدث فجر أمس الخميس قد أدي إلى خروج بعض محطات الكهرباء في مصر عن العمل، وهو ما أدى إلى فقدان الشبكة القومية للكهرباء نحو 9000 ميجاوات الخميس، وانقطاع التيار في أغلب المحافظات.

قال محمد اليماني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء المصرية، أمس الخميس إنه تم استرجاع أكثر من 20 ألف ميجاوات من إنتاج محطات الكهرباء في مصر بنسبة تصل إلى 90% من متوسط الإنتاج يوميا، وذلك بعد إصلاح العطل الفني الذي أصابها فجر الخميس.

وأضاف اليماني في تصريحات صحفية أنه تم إعادة التيار الكهربي إلى معظم المنازل في مختلف أنحاء البلاد، وجاري العمل على استرجاع كافة قدرات التوليد لكافة المحطات.

إقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان