رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الباعة الجائلون بالدقهلية: عايزين أماكن حيوية مش منفى

الباعة الجائلون بالدقهلية: عايزين أماكن حيوية مش منفى

تقارير

الباعة الجائلين بالدقهلية

الباعة الجائلون بالدقهلية: عايزين أماكن حيوية مش منفى

هبة السقا 05 سبتمبر 2014 08:38

واصلت قوات الأمن حملات إزالة إشغالات الباعة الجائلين بمحافظة الدقهلية وسط مواجهات ومشادات بين الطرفين.

يرى الباعة أن الإجراءات ضدهم تمثل تعديا على أرزاقهم، فهم لا يمتهنون مهنا أخرى، ويصفون إعلان الحكومة بتوفير أماكن بديلة بأنه ليس سوى "حبر على ورق"، حسب تعبيرهم.


محمد طه، أحد الباعة الجائلين بشارع بورسعيد بالمنصورة، قال لـ "مصر العربية": إن الحكومة تسعي لإزالة الباعة الجائلين فقط، دون التفكير في توفير مكان بديل لهم.


وأضاف: "أنا مليش أي دخل تاني أكل منه غير الشغلانة دي، والفترة الماضية شهدت حملات إزالات مكثفة من قبل قوات الأمن، وكل ما كان يتم هو إزاحة وتسريح الباعة من أماكنهم فقط".


ويتفق معه أحمد رشدي، بائع بمنطقة سوق الخواجات، قائلا: "كل بائع يعرف بمنطقته، و له زبائنه الذين اعتادوا التردد عليه"، مطالبا الحكومة بتوفير بديل حيوي للباعة الجائلين وليس "منفى"، حسب تعبيره.


وأضاف حمودة علي، أحد الباعة بمنطقة الجلاء، إن كل ما تعلن عن الحكومة من توفير أماكن بديلة للباعة الجائلين ليس سوى وعود فقط، مشيرا إلى أنه في حال توفير مكان حيوي يمكنهم من ممارسة عملهم فإنهم سيتجهون إليه فورا، أما إذا تم الاستقرار على أماكن بعيدة عن المدينة والمناطق الحيوية فلن يذهبوا إليها وسيستمرون في البحث عن لقمة عيشهم، حسب قوله.


وكان اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، قد أكد ضرورة مناقشة سبل وإجراءات حل مشكلات الباعة الجائلين بشوارع وميادين المحافظة بتضافر جهود كل الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية على مستوى المحافظة


وأشار المحافظ في اجتماع عقده بحضور رئيس مدينة المنصورة وحي شرق وحي غرب وطلخا ومندوب عن إدارة الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري والمرافق بديوان عام المحافظة إلى سرعة اختيار أماكن محددة بمدن مراكز وأحياء المحافظة لتسكين الباعة الجائلين بها لتمكينهم من ممارسة عملهم بأسلوب منتظم وطريقة مقننة وتوفير حياة كريمة لهم


وتقـرر خلال الاجتماع دراسة توفير أماكن لهؤلاء الباعة وإقامة أسواق خاصة بهم في مناطق طلخا والمنصورة ومنطقة المجزر والجلاء


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان